الصحة

طبيب ألماني: عدم علاج ‫الملاريا قد يؤدي إلى ‫الوفاة

today8 يناير 2024

Background
share close

قال البروفيسور الألماني بيتر كريمسنر إن الملاريا هي مرض يسببه البعوض، ‫تتمثل أعراضه في الحمى والصداع وآلام الأطراف والإسهال والغثيان والقيء ‫والدوار.

‫وشدد مدير معهد الطب الاستوائي وطب السفر وعلم الطفيليات البشرية ‫بمستشفى توبنجن الجامعي بألمانيا، على ضرورة علاج الملاريا في الوقت المناسب ‫بالأدوية المضادة للطفيليات، محذرا من أن عدم علاجها قد يؤدي إلى ‫الوفاة.

وللوقاية من الملاريا ينبغي حماية الجسم من لدغات البعوض باستخدام ‫ناموسية على السرير، كما يمكن دهان الجسم بما يُعرف بطارد البعوض، الذي يمكنه وحده أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالمرض.

‫وكإجراء وقائي أكثر فعالية، يمكن تناول الأدوية المضادة للملاريا طوال ‫فترة السفر.

 

الجزيرة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

Non classé

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو إلى ضرورة إيقاف “عمليات صد المهاجرين بالقوة و طردهم إلى الحدود”

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاثنين، إلى ضرورة إيقاف "عمليات صد المهاجرين بالقوة وطردهم إلى الحدود " وإلى "نقل من تقطعت بهم السبل إلى مواقع آمنة وإطلاق عملية تسوية إدارية للمهاجرين غير النظاميين". وجدد المنتدى في بلاغ له، نشره على موقعه الإلكتروني، دعوته الدولة التونسية وهياكلها لاستجابة انسانية لوضعية اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين وعديمي الجنسية في تونس، مشيرا إلى اعتماد الحكومة التونسية على "مقاربة أمنية زجرية بدلا من […]

today8 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%