Non classé

وزير البيئة: 46 مشروعًا ضمن المخطط البيئي بالقيروان ومحطة لتحويل النفايات بالوسلاتية قريبًا

today11 مايو 2026

Background
share close

أكد وزير البيئة حبيب عبيد، خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الاثنين 11 ماي 2026، بمقر ولاية القيروان، أن المخطط البيئي للجهة يضم 46 مشروعًا، يهم جزء هام منها قطاع التطهير، حوالي 10 مشاريع .
وأوضح الوزير أن أشغال محطة التطهير بمنطقة منزل المهيري بلغت نسبة تقدم تُقدّر بحوالي 7 بالمائة، مشيرًا إلى وجود مشاريع أخرى بلغت مراحل متقدمة من الدراسات، على غرار مشروع المنطقة الصناعية بالقيروان.
كما أعلن عن تركيز محطة لتحويل النفايات بمنطقة الوسلاتية في أقرب الآجال، في إطار دعم منظومة التصرف في النفايات وتحسين الوضع البيئي بالجهة.
نهى هداجي

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

الدكتورة سنية حمامي: التغذية السليمة تقلل خطر الخرف لدى كبار السن

أكدت الدكتورة سنية حمامي، خلال مداخلة في برنامج “Santé 5.5”، أن التغذية السليمة لدى كبار السن تلعب دورًا مهمًا في الحد من خطر الإصابة بالخرف والتدهور المعرفي. وأوضحت أن عدة عوامل تساهم في ارتفاع خطر الخرف، من بينها التدخين والأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، مشيرة إلى أن هذه الأمراض ترتبط في جانب كبير منها بسوء التغذية ونمط العيش غير الصحي. وشددت على أهمية الوقاية عبر اعتماد نظام غذائي […]

today11 مايو 2026

Post comments (0)

Leave a reply


0%