Non classé

وزير التربية يشرف على مبادرة إدماج عدد من التلاميذ المكفوفين بمعهد شارع الحبيب بورقيبة ببنزرت

today10 يناير 2024

Background
share close
تولى وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024، خلال زيارة عمل إلى ولاية بنزرت، الإشراف على مبادرة أولى من نوعها بالجهة لإدماج مجموعة من التلاميذ المكفوفين من المتمدرسين في السنة السابعة أساسي في قسم تربوي للأسوياء بمدرسة شارع بورقيبة ببنزرت المدينة.
ولفت محمد علي البوغديري في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء بالجهة، إلى أن هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية والتربوية تحمل كل معالم وأبعاد حرص تونس على توفير كل أسباب النجاح والراحة لجميع أبنائها التلاميذ ولاسيما من ذوي الاحتياجات الخاصة، وممن تعذّر عليهم الإلتحاق بمدرسة المكفوفين ببنعروس لأسباب عائلية واجتماعية.

ودعا وزير التربية في لقاءات عفوية مع تلاميذ مدرسة شارع بورقيبة عقب الاشراف على موكب تحية العلم الى حسن إحتضان زملائهم الجدد منوّها بمجهود جميع مكوّنات المنظومة التعليمية بالمدرسة من إطار تربوي وإداري وأعوان وغيرهم.

وإطلع وزير التربية بذات المناسبة، على سير النشاط التعليمي بعدد من المؤسسات التعليمية بمعتمدية بنزرت الجنوبية ومنها مدرسة الجلاء ومدرسة البساتين التي يجري استكمالها بكلفة مالية تعادل 1.2 مليون دينار، وتعهد خلالها وزير التربية بالعمل على إتمام مجمل المشاريع التربوية من أجل فضاء تعليمي أفضل لفائدة التلاميذ والاطار التربوي والإداري.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

نقيب الصحفيين:”الجهاز القضائي أصبح يعادي الحريات والصحفيين”

نفّذ صباح اليوم الاربعاء10 جانفي 2024, عدد من الصحفيين وقفة تضامنية أمام المحكمة الابتدائية بتونس للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين زياد الهاني وخليفة القاسمي وشذى الحاج مبارك . قال نقيب الصحفيين زياد دبّار في تصريح للحياة اف ام  ان الجهاز القضائي يعادي الحريات والصحفيين حسب تعبيره . و أضاف زياد الدبار قائلا"في الذكرى 13 من الثورة التونسية نطبق قوانين بن علي" و طالب نقيب الصحفيين بتطبيق المرسوم 115 في محاكمات الصحفيين.

today10 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%