عالمية

أمطار طوفانية في العراق تقتل 4 من فريق لتسلق الجبال

today4 مايو 2024

Background
share close

لقي أربعة أشخاص من فريق لتسلق الجبال مصرعهم أمس الجمعة في السليمانية شمالي العراق جراء فيضانات ناتجة من أمطار غزيرة، وفق ما أفاد مسؤولون محليون.

وقال رؤوف كمال قائمقام منطقة قرداغ (40 كم جنوب السليمانية) “غرق أربعة أشخاص من فريق لتسلق الجبال مكون من 12 شخصاً في قرية أواسبي” في قرداغ.

وأكد آرام علي المتحدث باسم الدفاع المدني في السليمانية الحصيلة، قائلاً إن ثمانية متسلقين آخرين نجوا من الحادثة في جنوب السليمانية، ثاني مدن إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي.

ولفت أنه تم توجيه تحذير بأن الطقس غير مناسب ولا يجوز السفر إلى هذه الأماكن وخصوصاً فرق تسلق الجبال.

وتسببت الأمطار الغزيرة غير المعتادة في حدوث فيضانات بمناطق عدة من العراق، بخاصة في الشمال حيث أغلقت بعض الطرق في أربيل عاصمة إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم هيئة الأنواء الجوية العراقية عامر الجابري إن الأمطار يفترض أن تبدأ في البلاد مع نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) وحتى نهاية شهر مارس (آذار).

وأشار الجابري إلى أن “نسبة الأمطار التي تساقطت على البلاد خلال هذا العام أفضل من العام الماضي”.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

14 قتيلا جرّاء فيضانات وانهيار أرضي في جزيرة إندونيسية

لقي 14 شخصا مصرعهم جرّاء فيضانات وانهيارات أرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في إقليم جنوب سولاويسي باندونسيا بينما تم إجلاء 115 شخصا. وأثرت الفيضانات التي وصل ارتفاعها إلى 3 أمتار (10 أقدام) على 13 منطقة فرعية حيث غطت المياه والطين المنطقة، وتأثر أكثر من 1000 منزل، وجرف 42 منها من أساساتها.  وعمل فريق بحث وإنقاذ على إجلاء السكان باستخدام القوارب المطاطية ومركبات أخرى. و قال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة […]

today4 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%