استفتاء 25 جويلية

أهم نتائج تقرير “الهايكا” بخصوص التغطية الإعلامية للاستفتاء غلى الدستور الجديد

today5 أغسطس 2022 22

Background
share close

كشفت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اليوم الجمعة 5 أوت 2022 عن نتائج التقرير النهائي المتعلق برصد التغطية الإعلامية لحملة الاستفتاء حول مشروع الدستور .

 

وشملت عملية المتابعة 6 قنوات تلفزية وهي “القناة الوطنية الأولى” و”قناة الإنسان” وقناة “التاسعة” و”التلفزة  تي في” وقناة “حنبعل” وقناة “قرطاج +”  و 13 إذاعة، 6 منها عمومية و 7 إذاعات خاصة بمساحة بث قدرت بـ1290 ساعة خصصت لحضور الفاعلين السياسيين المعارضين أو المساندين للدستور.
وبيّن المسؤول على الرصد بالهيئة، نُجيْل الهاني، أن 50.6% خصصت للمواقف الرافضة للاستفتاء و 49.4% للرافضين، مشيرا إلى أنّ القناة الوطنية الأولى أخلت بالتوازن بتخصص 63% من الوقت لفائدة المساندين فيما خصصت الاذاعات الخاصة حيزا زمنيا أكبر لفائدة المعارضين للاستفتاء.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

لقاء وزير الشؤون الاجتماعية برئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

انعقدت صباح اليـوم الجمعة 05 أوت 2022 بمقر الوزارة، جلسة عمل بإشـراف وزير الشؤون الاجتماعية السيّد مالك الزّاهي وبحضور السيد نور الدين بن عيّاد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة وبحضور السيد نادر العجابي المدير العام للضمان الاجتماعي. وخصصت هذه الجلسة للنظر في مجالات التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري لا سيما في منظومة الضّمان الاجتماعي لفائدة العاملين في […]

today5 أغسطس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%