عالمية

أول مدينة في العالم تحظر الدعاية التجارية للحوم…

today7 سبتمبر 2022 5

Background
share close

قررت مدينة هارلم الهولندية حظر إعلانات اللحوم في الأماكن العامة.

وأصبحت هارلم الهولندية أول مدينة في العالم تحظر الدعاية التجارية للحوم في الأماكن العامة. وبالتالي، تريد السلطات المحلية الحد من تأثير تربية الحيوانات على المناخ. أفادت بذلك صحيفة ” ذي غارديان” البريطانية.

وسيسري الحظر بدءا من عام 2024. ولن يُسمح بإعلانات اللحوم في الحافلات أو دور الأيتام أو على الشاشات في الأماكن العامة.

ويعود سبب الحظر في هارلم إلى دراسة مفادها بأن الغابات يتم قطعها لتربية الحيوانات، وأن الأسمدة تستخدم في زراعة الأعلاف التي تأكلها الحيوانات، مما يؤدي إلى تلويث التربة والمياه والتأثير السلبي على البيئة.

أوضح أصحاب المبادرة أنهم لا يريدون إخبار الجمهور بأزمة المناخ، مع تشجيعهم في الوقت نفسه على شراء المنتجات التي تساهم في حدوثها.

وقالت السياسية، زيغي كلازيس: “نحن لا نتحدث عمّن  يخبز ويقلي في مطبخه. وإذا أرادوا الاستمرار في تناول اللحوم ، فلا مانع. لكن لا يمكننا الحديث عن أزمة المناخ والتشجيع على شراء المنتجات التي تشكل جزءا من سببها”.

يذكر أن جيمس فالر، رئيس أكبر معمل لتعليب اللحوم في أوروبا، تنبأ في أكتوبر 2021 بالتخلص التدريجي من اللحوم من أجل إنقاذ الكوكب، وقال:” على خلفية رغبة العديد من الدول في تحقيق الحياد الكربوني فإن الناس سيأكلون شرائح من لحم البقر الرخامي في حالات استثنائية فقط.

المصدر: لينتا.رو

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم : أمطار رعدية مع تساقط البرد بعد الظهر…

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 تتواصل مؤشرات الطقس على نفس الوتيرة التي ميزت الـ24 ساعة الفارطة، وتتراوح الحرارة القصوى بين 33 و37 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 37 و41 ببقية الجهات. وتكون الأجواء مغيمة جزئيا إلى كثيفة السحب بالشمال والوسط مع أمطار رعدية تكون أحيانا غزيرة مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة. أما الرياح فتكون ضعيفة إلى معتدلة وتتجاوز سرعتها مؤقتا 70 كلم/س […]

today7 سبتمبر 2022 14

Post comments (0)

Leave a reply


0%