أخبار-وطنية

إتحاد الفلاحة بمدنين: الأضاحي تفي بحاجيات الجهة ويمكن تزويد جهات أخرى منها

today7 مايو 2024

Background
share close

قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين، جلولي شعوة، إن أعداد رؤوس الأغنام المتوفرة بولاية مدنين تفي بحاجيات الجهة من الاضاحي، كما يمكن تزويد جهات أخرى منها، رغم ما تشهده مدنين كمنطقة منتجة من نقص في الاضاحي هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية بسبب تواتر فترات الجفاف.

وأوضح، في تصريح لصحفية « وات »، أن أعداد رؤوس الأغنام بمدنين تقدّر هذه السنة بـ15 ألف خروف و15 الف كبش و10 الاف رأس من الماعز، مشيرا إلى أن الجهة لديها تقاليد تتمثل في عدم الاقتصار على ذكر الخرفان او ذكر الاكباش في الأضحية، انما يمكن ذبح انثى الخروف او انثى الماعز، إلى جانب تقاليد اخرى بجزيرة جربة تتمثّل في ذبح العجول.

ولفت شعوة الى غياب الحركية في الاسواق لاقتناء الاضاحي في هذه الفترة بسبب ضعف المقدرة الشرائية وارتفاع أسعار المنتوج، حيث تتراوح كلفة كلغ الخروف والكبش بين 40 و55 دينارا مع هامش للربح، ليصل ثمن الكلغ الواحد من اللحم إلى 50 و60 دينارا، حسب قوله.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل حول دور البنك المركزي التونسي في مراقبة حسن سير عمل القطاع البنكي وفي حماية الحرفاء

أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني مساء اليوم الثلاثاء 07 ماي 2024، بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل بحضور محافظ البنك المركزي التونسي السيد فتحي زهير النوري. وفي اطار التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي التونسي طبقا لما ينص عليه القانون عدد 2016-35 المؤرخ في 16 افريل 2016, تمحور اللقاء حول دور البنك المركزي التونسي في مراقبة حسن سير عمل القطاع البنكي وفي حماية الحرفاء والمستهلكين للخدمات البنكية، كما تطرق الطرفان […]

today7 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%