وطنية

إحباط 11 محاولة لاجتياز الحدود البحرية وضبط 430 مهاجرا غير نظاميا في ليلة واحدة

today3 فبراير 2023 1

Background
share close

تمكنت الوحدات البحرية بمناطق قرقنة والمهدية وصفاقس بإقليم الحرس البحري بالوسط، ليلة البارحة الخميس، من إحباط 11 عملية هجرة غير نظامية بالسواحل التي تعود إلى مرجع نظرها.

وضبطت الوحدات العائمة، وفق الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني، 430 مهاجرا غير نظامي، بينهم 356 من جنسيات بلدان إفريقية جنوب الصحراء.

وأكدت الإدارة العامة للحرس الوطني مواصلتها حماية الحدود من التسللات وأنها وضعت الرقم الأخضر 194 الخاص بقاعات العمليات البحرية على ذمة المواطنين للإعلام عن عمليات الحرقة ومعاضدة مجهود الدولة في التصدي للمتاجرين بقوارب الموت.

كما تمكنت خلال نفس الليلة وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات الشابة المهدية وجبنيانة من إلقاء القبض على ستة أشخاص، بينهم إثنان من جنسيات بلدان إفريقية جنوب الصحراء، كانوا بصدد التحضير للإبحار خلسة باتجاه إيطاليا.

وألقت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات غار الدماء والقلعة الخصباء وبوشبكة وفريانة القبض على 39 شخصا، من جنسيات بلدان إفريقية جنوب الصحراء، ومعهم فتاة تونسية، بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

سياسة

إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق سيف الدين مخلوف

أفادت المحامية ايناس حراث اليوم الجمعة 3 فيفري 2023، ان المحكمة العسكرية اصدرت بطاقة ايداع بالسجن في حق سيف مخلوف النائب السابق في مجلس النواب المنحل ورئيس ائتلاف الكرامة الذي مثل امامها اليوم للاعتراض على الحكم الصادر في شأنه بالنفاذ العاجل 14 شهرا. و أضافت المحامية ايناس حراث أن سيف مخلوف مثل اليوم الجمعة امام محكمة الاستئناف العسكرية للنظر في مطلب الاعتراض على الحكم الذي صدر في حقه عن نفس […]

today3 فبراير 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%