عالمية

إدانات دولية لتفجير سد نوفا كاخوفكا جنوبي أوكرانيا

today6 يونيو 2023 1

Background
share close

أدان مسؤولون دوليون اليوم الثلاثاء 06 جوان 2023، تفجير سد نوفا كاخوفكا ومحطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية المرتبطة به، في واقعة مازالت تتبادل فيها روسيا وأوكرانيا الاتهامات.

ويقع السد ضمن الأجزاء التي تسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون، جنوبي أوكرانيا.

وقال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي، على تويتر، إنه شعر بالصدمة جراء “الهجوم غير المسبوق” على سد نوفا كاخوفكا.

وفي السياق، أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ على تويتر، أن تدمير سد نوفا كاخوفكا “يعرض آلاف المدنيين للخطر، ويسبب أضرارا بيئية جسيمة”.

بدوره، استنكر وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي، الهجوم على السد، وشدد على أن “الهجوم المتعمد على البنية التحتية المدنية هو جريمة حرب”.

المصدر:الأناضول

صورة من الأرشيف

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

مدينة العلوم بتونس تنظم مدرسة صيفية في الكيمياء

تنظم مدينة العلوم بتونس أيام 15 و 16 و17 جوان الجاري مدرسة صيفية في الكيمياء وذلك لنشر الثقافة العلمية لدى أكبر عدد ممكن من الشباب وهي موجهة أساسا لتلاميذ الاعدادي حسب بلاغ مدينة العلوم. ولفت البلاغ الى أن هذه الدورة، التي يبلغ معلوم المشاركة فيها 60 دينار، تشمل ورشات علمية نظرية وتطبيقية لها علاقة بالكيمياء مثل التفاعلات الكيميائية وكيفية تحضير المحاليل و العناصر الكيمائية في الجدول الاحصائي وغيرها. ودعا البلاغ […]

today6 يونيو 2023 59

Post comments (0)

Leave a reply


0%