عالمية

إدانات للعدوان الصهيوني على قطاع غزة…

today9 مايو 2023 2

Background
share close

أدانت كل من سوريا والأردن وتركيا وإيران، العدوان الإسرائيلي الذي نفذ فجر اليوم على قطاع غزة، وأدى إلى مقتل 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال.

أكدت وزارة الخارجية السورية في بيان وقوفها إلى “جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأن مثل هذا السلوك الإجرامي لن يزيدها إلا تمسكا بهذا الموقف، ولن يؤدي إلا إلى زيادة عزيمة الشعب الفلسطيني الصامد في متابعة نضاله حتى نيل حقوقه كاملة”، معتبرة أن “كلمات الإدانة والاستنكار لم تعد تكفي، فالمطلوب الآن اتخاذ إجراءات حقيقية لوضع حد لهذه المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين يحاولون التغطية على أزماتهم الداخلية”.

بدورها، دانت وزارة الخارجية الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وشددت على “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة”، مؤكدة أن “استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه”

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

حسب وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” : الهلال السعودي حسم صفقة إنتقال الأرجنتينى ليونيل ميسي

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" أن نادى الهلال السعودى نجح في حسم صفقة الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، ليكون لاعبًا بالفريق في الموسم الجديد في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع ناديه الفرنسي في جوان المقبل. وقالت وكالت الأنباء أن المقابل المادى للصفقة سيكون استثنائيا وضخما دون الكشف عن التفاصيل المالية، مؤكدة أن نادي الهلال أنهى كل الأمور المتعلقة بانتقال ميسي وأن الصفقة تمت بالفعل. وكانت تقارير صحفية أشارت […]

today9 مايو 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%