منوعات

إرجاع كتاب تمت استعارته من المكتبة قبل 105 عاما!

today15 أبريل 2024

Background
share close

تمت إعادة رواية كلاسيكية إلى مكتبة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أكثر من 100 عام على استعارتها.

وكشفت المكتبة مؤخرا أنه تم تسليم رواية “Ivanhoe” للمؤلف والتر سكوت بعد 105 أعوام من اليوم الذي تمت فيه استعارتها، حيث كان من المفترض أن تعود في 13 فبراير 1919.

وقالت المكتبة في بيان صحفي الأسبوع الماضي، إن امرأة مجهولة أعادت الكتاب في وقت سابق من هذا العام بعد أن عثر عليه شقيقها أثناء تفتيش متعلقات والدتها في كانساس.

وخلال إدارة الرئيس الأمريكي الـ23، وودرو ويلسون، كانت غرامة الكتب المتأخر 2 سنتا عن كل يوم. وقالت المكتبة: “استنادا إلى غرامة قدرها سنتان في اليوم، تبلغ هذه الغرامة حوالي 760 دولارا. وبعد تعديلها ليتناسب مع التضخم، يصبح المبلغ حوالي 14000 دولار الآن!”، مشيرة إلى أنها توقفت عن فرض الرسوم المتأخرة في نوفمبر 2020.

وبحسب ما ورد سيتم إيقاف إعارة هذه النسحة من الكتاب لأن نظام المكتبة لديه نسخ أخرى من “Ivanhoe” لتقديمها وسينتهي به الأمر في متحف محلي.

روسيا اليوم

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الصحة

5 مكملات غذائية يجب الحذر من تناول جرعة زائدة منها

نحصل عادة على الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحتنا من خلال التغذية السليمة، إلا أن البعض قد يلجأ، لأسباب عدة، إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجات الجسم اليومية. وعلى الرغم من أنه سيكون من المفيد اعتماد المكملات الغذائية عندما لا تستطيع الحصول على الكمية اللازمة للجسم من الفيتامينات، إلا أنه بحسب الخبراء، سيكون الأمر محفوفا بالمخاطر في حال الإفراط في الجرعات. ويوضح الدكتور ويندولين غوزانسكي، طبيب الشيخوخة وكبير مسؤولي الجودة في Kaiser […]

today15 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%