أخبار-وطنية

إمضاء إتفاقية تعاون بين وزارة التشغيل وبرامج إبتكار الأعمال النرويجي BIP Business Innovation Programs

today23 أبريل 2024

Background
share close
أشرف السيد لطفي ذياب Lotfi dhiebلطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 بمقر الوزارة بحضور السيد ويغوسلاتسفين Wiggo Slattsveen المدير التنفيذي لبرامج ابتكار الأعمال النرويجي على موكب إمضاء اتفاقية تعاون مشتركة، تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير المشاريع وتعزيز ريادة الأعمال في تونس.
وحضر موكب التوقيع السيد عبد القادر الجمالي رئيس الديوان المكلف بتسيير الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والسيد مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني والسيد صابر الخمسي ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وعدد من إطارات الوزارة والهياكل تحت الإشراف.
وثمّن السيد الوزير مستوى التعاون مع الجانب النرويجي لمزيد دفع تنمية روح المبادرة لدى الشباب وخاصة منهم من خريجي مراكز التكوين المهني مثمنا خصوصية البرنامج الذي يعتمد مناهج مبتكرة للتكوين في ريادة الأعمال تعتمد اللغة العربية بما سيعزز فرص الانتصاب للحساب الخاص لدى الفئات الاقل تعلما وتتيح لهم مقومات الاستدامة لمشاريعهم.
ومن جهته، أكّد السيد المدير التنفيذي لبرامج ابتكار الأعمال على استعداد الجانب النرويجي لمزيد دفع التعاون بين الجانبين في هذا المجال لضمان استمرارية المشروع.
يذكر ان هذا البرنامج سينفذ من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومكونات منظومة ريادة الأعمال على فترة تمتد إلى غاية موفى سنة 2025.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان : تخصيص 90 طن من السكر المعد للاستهلاك العائلي خلال الاسبوع الحالي 

  تم خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أفريل 2024 تخصيص كمية تقدر ب 90 طن لولاية القيروان وفي هذا الإطار تم اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 تزويد شركات الجملة للمواد الغذائية من فرع الديوان التونسي للتجارة بالقيروان بحوالي 16 طن من السكر السائب الموجه للاستهلاك الاسري لكل من معتمديات الشبيكة (6 طن) والحاجب (7 طن) و عين جلولة (3 طن) وقد تمت متابعة عمليات التوزيع من قبل شركات […]

today23 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%