سياسة

إمكانية إحداث مراكز اقتراع داخل مراكز البريد والاستفادة من قاعدة البيانات في محور لقاء هيئة الانتخابات وديوان البريد

today25 أبريل 2023 8

Background
share close
عقد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر رفقـة نائبه محمد نوفل الفريخة و عضوي مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمود الواعر جلسة عمل مع سامي المكي، الرئيس المدير العام للديــــــــوان الوطني للبريد مرفوقا بالسيد مالك شوشان، رئيس مصلحة بالديوان وذلك يوم الثلاثاء 25 افريل 2023 بحضور ممثلين عن الإدارة التنفيذية وديوان مجلس الهيئـة.
وتم تخصيص اللقاء لبحث الوسائل الكفيلة بدعم التعاون القائم بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالمسائل التالية :
– الاستفادة من قاعدة البيانات المتوفرة لدى الديوان الوطني للبريد في عملية توزيع الناخبين التونسيين خاصة المسجلين آليا منهم على أقرب مركز اقتراع والتي ستقوم بها الهيئـــة بمناسبة تنظيم الانتخابات المحلية القادمـــة التي ستجرى في أكثر من 2085 عمادة.
– الاستفادة من وسائل الاتصال المتوفرة لدى الديوان للمساهمة في العمليـة التحسيسية التي ستقوم بها الهيئـة لحث المواطنين التونسيين على التثبت من مراكز الاقتراع الراجعين لها بالنظر والقيام بعمليات التحيين إذا أقتضى الأمر ذلك.
– بحث إمكانية إحداث مراكز اقتراع داخل مراكز البريد في بعض الدوائر الانتخابية التي لا توجد فيها مدارس أو مؤسسات عمومية أخرى.
وتم الاتفاق على عقد جلسات عمل بين خبراء الجانبين لضبط الإجراءات الفنيــــة واللوجستية لتحقيـــــق المطلوب.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

طائرة عسكرية تتوجه نحو مصر لإجلاء تونسيين من السودان

أقلعت طائرة نقل عسكريّة، صباح اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023، من القاعدة الجوّية بالعوينة بالعاصمة تونس في اتجاه مطار أسوان بمصر لإجلاء مواطنين تونسيين مقيمين بالسودان كانوا عبّروا عن رغبتهم في المغادرة إثر أحداث العنف والنزاع القائم في هذا البلد منذ الأسبوع الماضي. وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ، بأنّه من المنتظر أن تعود هذه الطائرة مساء اليوم الثلاثاء إلى مطار تونس قرطاج إثر استكمال مهمتها. وذكرت الوزارة أن العمليّة […]

today25 أبريل 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%