الصحة

إنطلاق الأيام الصحّية المفتوحة للتوعية والتقصي المبكر للسرطان

today3 فبراير 2023 5

Background
share close

بمناسبة احياء اليوم العالمي لمكافحة السرطان الموافق ل 04 فيفري من كل سنة والذي اختارت له تونس هذه السنة شعار “الحل في الوقاية والتقصي” انطلقت الأيام الصحّية المفتوحة للتوعية والتقصي المبكر للسرطان بولاية منوبة.
وفي هذا الاطار، نظمت الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة يوم الجمعة 03 فيفري 2023 عيادات مجانية بمركز الصحة الأساسية بمنوبة وبالمركز الوسيط بالمرناقية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان القولون. كما تخللت اليوم المفتوح عيادات التغذية والمساعدة على الإقلاع عن التدخين وتأمين حصص تثقيفية حول علاقة التغذية السليمة والإمتناع عن التدخين في التوقي من الأمراض السرطانية.
وبالمركب الجامعي بمنوبة، انتظمت قافلة صحية وتحسيسية لفائدة الطلبة والعاملين بكلية الأداب والفنون والإنسانيات تخللتها عيادات تقصي سرطان الثدي والأمراض المزمنة وعيادات الصحة الإنجابية وعيادات مختصة في التغذية والصحة النفسية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

كرة السلة : النادي الإفريقي يواجه دينامو اللبناني في نصف نهائي دورة دبي الدولية

تعرف اليوم الجمعة 3 فيفري 2023 على منافسه في مقابلة نصف النهائي دورة دبي الدولية الودية لكرة السلة. وسيواجه النادي الافريقي ممثل تونس في النصف النهائي نادي دينامو اللبناني الذي تأهل على حساب جمعية سلا المغربي اليوم الجمعة بنتيجة 68-59 في الدور الربع النهائي . وستدور المواجهة غدا السبت 04 فيفري بداية من الساعة 18:00 بتوقيت تونس .

today3 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%