Non classé

اتحاد عمال تونس يدعو الحكومة إلى الزيادة في الأجور

today10 سبتمبر 2022 5

Background
share close

دعا اتحاد عمال تونس، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، الحكومة إلى التعجيل بالزيادة في الأجر الأدنى المضمون الصناعي والفلاحي والتعديل في الأجور لتغطية تدهور المقدرة الشرائية للأُجراء.

وشدد اتحاد عمال تونس في بيان اصدره إثر اجتماعه الدوري المنعقد اليوم بحضور اعضاء المكتب التنفيذي الوطني، على ضرورة اتخاذ “اجراءات عملية مستعجلة للحد من الارتفاع الملحوظ لنسبة التضخم التي فاقت 8 بالمائة والضغط على الاسعار والحفاظ على استقرارها في متناول الجميع مع العمل بحزم على التخفيض في اسعار المواد المدرسية والجامعية المشطة.

ودعا الحكومة الى تشريك اتحاد عمال تونس في المفاوضات الاجتماعية معبرا عن رفضه للاقصاء االذي اعتمدته الحكومات السابقة. كما طالب بفتح حوار جدي وعملي مع المنظمات الوطنية حول اصلاح منظومات الجباية والصحة والتعليم والنقل الى جانب دعم الحريات النقابية والعامة والفردية وحرية الصحافة وتشريك اتحاد عمال تونس في المفاوضات الاجتماعية.

وتناول الاجتماع تقدم المؤتمرات الجهوية وذلك في اطار الاعداد للمؤتمر الوطني القادم حسب ذات البيان.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

اقرار صيغ جديدة لانتاج وتوزيع الدواجن بداية من اليوم

في إطار إحكام تزويد مختلف جهات البلاد بمنتوجات الدواجن ومتابعة مدى انتظامية تزويد الأسواق بها واحترام شفافية تكوين أسعارها اصدرت كل من وزارة التجارة وتنمية الصادرات ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة وزارة الداخلية و ، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، بـلاغا مشـتركا جاء في البلاغ انه يتعين على كافة المتدخلين بمسالك إنتاج وتوزيع الدواجن ومنتجاتها العمل بداية من تاریخ صدور هذا البلاغ، ما يلي التصريح […]

today10 سبتمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%