أخبار-جهوية

ارتفاع نسق التحركات الاحتجاحي….

today8 مايو 2024

Background
share close

شهد الحراك الاجتماعي ارتفاعا خلال شهر أفريل بما يقارب 9 بالمائة حيث تم رصد 195 تحركا مقابل 179 تحركا خلال شهر مارس .

و عادت المطالب  الشغلية المتعلقة بتسوية وضعية المعلمين و الأساتذة النواب و صرف مستحقاتهم و حقوق الموظفين و الحق في مستحقاتهم و حقوق الموظفين و الحق في العمل .

كما سجل شهر افريل ارتفاعا ملحوظا في عدد محاولات و حالات الانتحار التي وصلت  الى 20 حالة الى جانب ارتفاع منسوب العنف بصفة عامة و خاصة العنف المدرسي.

و قد شمل الحراك خلال شهر افريل مطالب تعلقت بانقطاعات مياه الشرب ومشكل الجفاف الذي أضر بقطاع الفلاحة و جعل المزارعون يحتجون للمطالبة بحقهم في مياه الري.

و لم يقتصر الارتفاع المسجل في نسق الاحتجاج خلال شهر أفريل على التحركات الاجتماعية فقط بل شمل أيضا ظاهرة الانتحار و محاولة الانتحار أين تم رصد 20 حالة انتحار و محاولة انتحار أي ضعف ما تم رصده خلال شهر مارس الماضي الذي عرف 9 حالات انتحار ومحاولة انتحار.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

سامي القفصي ينسحب من تدريب اتحاد تطاوين

أعلن مدرب اتحاد تطاوين سامي القفصي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك نهاية تجربته مع الفريق لأسباب وصفها بالخاصة والعائلية. يذكر أن سامي القفصي إنطلق تدريب اتحاد تطاوين في شهر جانفي المنقضي خلفا للمدرب محمد علي معالج .اتحاد تطاوين يحتل المركز الثالث ب 18 نقطة في مرحلة تفادي النزول.

today8 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%