عالمية

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال الأعوام الـ 75‬‎ الماضية

today17 أبريل 2024

Background
share close

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية هطولا استثنائيا للأمطار يعد الأول بكثافته منذ 75‬‎ سنة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن هذه الهطولات هي الأكثف منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

وأكد المركز الوطني الإماراتي للأرصاد أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء تعد حدثا استثنائيا في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر.

وذكر المركز أنه حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة “خطم الشكلة” في مدينة العين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

ويمثل هطول الأمطار بهذه الغزارة حدثا استثنائيا يساهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بالدولة بشكل عام.

 

روسيا اليوم

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

انتخابات جامعة الكرة الطائرة: الكناس تُسقط قائمة رشاد الباروني

قضت هيئة التحكيم الرياضي مساء أمس الثلاثاء بقبول طعن قائمة المترشح لانتخابات الجامعة التونسية للكرة الطائرة عبد المجيد جراد أصلا وشكلا ضد قائمة منافسه رشاد الباروني بعد موافقة اللجنة المستقلة للانتخابات صلب الجامعة على ترشح القائمتين واعتبرت الكناس أن عضوا القائمة مراد الكافي و عبد القادر الصكوحي لا يستجيبان لشرط الأقدمية طبقا لما ينص عليه القانون الأساسي للجامعة. وسيكون التأكيد النهائي لهذا القرار رهين موافقة الأندية اليوم الأربعاء في الجلسة […]

today17 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%