أخبار-وطنية

البنك الإفريقي للتنمية: التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط والخليج

today26 أبريل 2024

Background
share close
عين رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا الدبلوماسي السفير جلال الطرابلسي مبعوثًا خاصًا له لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج.
ووفق ما أعلنه البنك فإن الطرابلسي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا كدبلوماسي بارع ومتميز.
وسيساعد السفير الطرابلسي، بصفته مبعوثًا خاصًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج، في تعزيز الروابط الدبلوماسية والإستراتيجية مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج، بناءا على الأولويات الاستراتيجية للبنك، وتطوير الشراكات وتعبئة موارد القطاعين العام والخاص على نطاق واسع لفائدة المشاريع التحويلية في إفريقيا.
وتميزت مسيرة السفير الطرابلسي الدبلوماسية، وهو تونسي الجنسية، بالاضطلاع بأدوار ومهام سامية كوزير مفوض للشؤون الإفريقية، وسفير تونس لدى نيجيريا وغانا وبنين وسيراليون والمجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا. كما تبوأ منصبي عميد مجلس السفراء العرب ومستشار لوزير الخارجية وترأس اللجنة الوطنية لترشح تونس لرئاسة البنك الإفريقي للتنمية.
وهو أيضًا متخصص في القانون الدولي وقام بتدريس القانون الدبلوماسي الدولي على المستوى الجامعي.
والسفير الطرابلسي حائز على درجة الماجستير المتقدمة في القانون البحري وقانون الطيران من جامعة بروكسل الحرة في بلجيكا، أين تخرج بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية وحصل على أعلى مرتبة الشرف. كما يحمل درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة تونس. وهو متعدد اللغات ويجيد اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

شط مريم -سوسة : القبض على شخص وحجز لديه قطع مختلفة الأحجام من الزطلة

أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024، أن دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بسوسة تمكنت من ضبط شخص أصيل الجهة وبحوزته قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي ومبلغا ماليا متأتيا من عائدات الترويج . وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ به حسب تعليمات النيابة العمومية

today26 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%