عالمية

البنك الدولي يحصل على تعهدات تبلغ 11 مليار دولار لتعزيز قدرته على الإقراض

today20 أبريل 2024

Background
share close

ذكر البنك الدولي أمس الجمعة إن 11 دولة تعهدت بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار وآلية رأس المال المختلط المصممتين لتعزيز القدرة التمويلية للبنك بمقدار 70 مليار دولار على مدى عشر سنوات للتصدي للتغيرات المناخية والأوبئة والتحديات العالمية الأخرى.

وتمثل المساهمات الطوعية المعلن عنها في اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن أكبر مساهمات فردية لتعزيز الميزانية العمومية للبنك منذ 2022 عندما وسعت الولايات المتحدة وغيرها من المساهمين مهمتهم إلى ما يتجاوز مكافحة الفقر.

ودعم المساهمون في البنك الدولي في أبريل/ نيسان 2023 زيادة مستوى “الرفع المالي” لدى البنك لتعزيز قدرة الإقراض بنحو 40 مليار دولار على مدى عشر سنوات. ونفذ البنك أيضا زيادة في حد الضمانات الثنائية فتحت الباب أمام تمويل بقيمة عشرة مليارات دولار أخرى على مدى عقد.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

هل العمل عن بعد يجعلك تشعر بالعزلة والإحباط؟

لجأت الكثير من الشركات وأماكن العمل في العالم إلى الطلب من الموظفين العمل عن بُعد، سواء عبر البقاء في منازلهم، أو أحياناً العمل من بلدان أخرى لصالح شركات خارج الحدود، لكن هذه الظاهرة التي انتشرت خلال فترة إغلاقات "كورونا" في العامين 2020 و2021 سرعان ما تحولت إلى ظاهرة في أسواق العمل بالعالم، إذ وجدت الكثير من الشركات فيها حلاً مثالياً لتوفير النفقات والتقليل من تكاليف استخدام المساحات المكتبية. وبينما تنتشر […]

today20 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%