وطنية

الجامعة العامة للتعليم الثانوي تلوّح بحجب أعداد الثلاثي الأول

today6 سبتمبر 2022 3

Background
share close

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي  وقفة احتجاجية بساعة واحدة من الساعة 10 إلى 11 من صباح يوم 15 سبتمبر الجاري بكافة المؤسسات التربوية العمومية، ملوحة بحجب أعداد الثلاثي الأول عن الإدارة إذا لم تفتح وزارة التربية مفاوضات معها أو في حال فشل المفاوضات.

ويأتي قرار جامعة الثانوي تنفيذ هذه الوقفة احتجاجا على إحالة أساتذة من المدرسة الإعدادية بالحاجب في ولاية صفاقس على مجلس التأديب وتنديدا بما وصفته ضربا للعمل النقابي، منتقدة ممارسة وزارة التربية في حق المديرين والنظار المقاطعين للدورة التكوينية، حسب ما جاء في اللائحة المهنية المنبثقة عن الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الثانوي الصادرة بتاريخ 1 سبتمبر الجاري.

وطالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بمضاعفة المنحة الخصوصية ومضاعفة القيمة المالية للترقيات ومضاعفة منحة العودة المدرسية وتعميمها على النظار والمدرسين والقطع النهائي مع جميع أشكال التشغيل الهش عبر تسوية الوضعية المهنية للاساتذة النواب وانتدابهم عبر دفعات.

وانتقدت ما اعتبرته ترديا لوضعية المدرسين بسبب تدهور قدرتهم الشرائية وتدهور وضعية المنظومة التربوية واستشراء أشكال العمل الهش لسد النقص الفادح في الموارد البشرية وحرمان الاساتذة النواب من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، على حد تعبيرها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومعهد الوطني الاحصاء يبحثان تقنيات التعداد السكاني لضمان دقة وشفافية السجل الانتخابي

اطلع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر خلال جلسة عمل  عقدها اليوم  بالمقر الرئيسي للهيئة مع عدد من اعضاء الهيئة و بحضور مجموعة  من إطارات المعهد الوطني للإحصاء على طرق وتقنيات التعداد السكاني ومصادر البيانات المستخدمة من قبل المعهــــد المذكور لإنتاج الإحصاءات السكانية بمختلف أصنافها وبحث السبل الكفيلـــــــة بدعم التعاون بين الجانبين بما يخدم العمليـــة الإنتخابيــــة من حيث دقــــة وشفافية السجل الانتخابي. وقد أكد فاروق بوعسكر على الأهمية التي […]

today6 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%