وطنية

الجرندي يشارك في أشغال الدّورة 158 لمجلس وزراء الخارجية العرب

today6 سبتمبر 2022 2

Background
share close
يشارك وزير الشؤون الخارجية عثُمان الجرندي، في أشغال الدّورة العادية (158) لمجلس وزراء الخارجية العرب، المقرر عقده بمقرّ جامعة الدّول العربية يوم غد 6 سبتمبر 2022.

وسيتمّ، خلال هذه الدّورة، بحث أبرز قضايا المنطقة العربية في ظلّ التطورات العالمية الراهنة، بما في ذلك الأمن الغذائي والأمن الطاقي للدول العربية، إضافة إلى تطورات مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والنّظر في سبل تعزيز العمل العربيّ المشترك وإصلاح منظومته بما يتلاءم والتحديات الراهنة إضافة إلى علاقات التعاون التّي تربط الدول العربية بالتجمعات والمنظمات الإقليمية والدولية.

كما سيمثل هذا الاجتماع مناسبة للتشاور وإحكام التنسيق بشأن الإعداد لمختلف الاستحقاقات العربية المُقبلة لاسيّما على مستوى القمّة.

وستكون للجرندي مُحادثات مع نظرائه، وزراء الخارجية العرب لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائيّ والارتقاء به، وتبادل الرأي بشأن أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال الاجتماع وفق بلاغ صادر مساء اليوم عن وزارة الشؤون الخارجية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

مجدي الكرباعي: ظروف عيش المهاجرين في مراكز الإيواء قاسية جدا

أكد  الناشط السياسي مجدي الكرباعي ظروف عيش المهاجرين في مراكز الإيواء بالقاسية جدا والمهينة في ظل غياب تام للدولة التونسية دبلوماسيا وسياسيا بخصوص هذا الشأن مشيرا في تصريح لجريدة "الصباح" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إلى أن ذلك بشهادة مجلس النواب الإيطالي ومجلس الشيوخ مذكّرا بوفاة تونسي وانتحار آخر خلال سنة 2021 داخل هذه المراكز . كما أضاف الكرباعي أنه منذ غرة جانفي 2022 وإلى غاية غرة سبتمبر الحالي وحسب  وزارة […]

today6 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%