عالمية

الجمعية الفلكية تعلن عن موعد عيد الأضحى….

today20 مايو 2023 96

Background
share close

أعلنت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن موعد عيد الأضحى للعام 2023، سيكون يوم الأربعاء 28  جوان  ولغاية السبت 1  جويلية .

ومن المرتقب أن يتم الإعلان شرعا وبشكل رسمي عن موعد العيد عقب استطلاع هلال شهر ذي الحجة خلال 4 أسابيع مقبلة.

ويوافق “يوم عرفة”، في الثلاثاء 27  جوان  وهو يعد من أقدس أيام العام للمسلمين، حيث يقف المؤمنون على جبل عرفات، حيث الذكر والتكبير والتحميد والتهليل والدعاء، وقراءة القرآن الكريم.

وكانت السعودية أعلنت بوقت سابق أنها تتوقع استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم الحج للعام 2023 الجاري.

وعرفت السعودية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مواسم حج استثنائية منذ انتشار كورونا، وبلغ عدد الحجاج خلال موسم 2022 الماضي قرابة 899 ألفا، بينهم قرابة 780 ألفا من خارج المملكة.

واقتصر موسم الحج لعام 2021 على مشاركة 60 ألفا فقط من داخل المملكة، والعام 2020 شهد موسما استثنائيًا للحج، إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون في العام 2019 من كافة أرجاء العالم.

 

المصدر: وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

رئيسة الجمعية التونسة لطب الشيخوخة: “إحداث اختصاص طبّ الشيخوخة أصبح ضروريا..”

انطلقت فعاليات المؤتمر الرابع الأورو متوسطي لطب الشيخوخة بمدينة الحمامات اليوم السبت 20 ماي الجاري  بحضور أطباء و محاضرين تونسيين و  من دول أجنبية . و سيطرح المؤتمر حالات الطوارئ لدى المتقدمين في السن و ستشمل فعالياته أيضا  محاضرات حول  حقوق المسن وورشات و بحوث . و في تصريح للحياة أف أم  أكدت الدكتورة سنية الحمامي رئيسة الجمعية التونسة لطب الشيخوخة أن هذا المؤتمر يهدف الى التعريف أكثر باختصاص طب […]

today20 مايو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%