وطنية

الخبير الإقتصادي محسن حسن :”نسبة التضخم قد تصل إلى رقمين مع نهاية السنة..”

today6 سبتمبر 2022 4

Background
share close

أكد وزير التجارة الأسبق والخبير الإقتصادي محسن حسن اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 أن المنحى التصاعدي لنسبة التضخم في تونس منتظر وهو يؤشر لدخول بلادنا في الموجة التضخمية التي يعيشها العالم.

وأشار وزير التجارة الأسبق والخبير الاقتصادي محسن حسن لدى حضوره في برنامج اكسبرسو، إلى أن الارتفاع غير المسبوق لنسبة التضخم يؤثر على القدرة الشرائية للتونسيين وخاصة منهم ضعاف الحال والطبقة المتوسطة، ويؤثر كذلك على القدرة التنافسية للمؤسسات التونسية.

وأضاف أن الارتفاعات التي تشهدها الأسعار هي السبب الرئيسي في ارتفاع التضخم، ولكن سبب التضخم في تونس هو ارتفاع مؤشر أسعار المواد الغذائية بنسبة 11.9 بالمائة في نهاية شهر أوت 2022، في حين أن نسب التضخم في العالم سببها ارتفاع أسعار المحروقات.

وأشار كذلك إلى ارتفاع مؤشري أسعار المواد المصنعة والخدمات، بنسب كبيرة لتصل نسبة التضخم إلى مستويات غير مسبوقة تقدر بـ 8.6 بالمائة بالنسبة لشهر أوت 2022.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

مقتل فلسطيني وإصابة 16 بعملية لجيش الكيان الصهيوني في الضفة الغربية…

قتل فلسطيني وأصيب 16 آخرون بعملية نفذها الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، في جنين بالضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين فجر اليوم: شهيد 29 عاما، و16 إصابة بالرصاص والشظايا أدخلت للمستشفيات". وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ عملية في جنين لهدم منزل منفذ هجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص في السابع من أبريل الماضي في تل أبيب.

today6 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%