منوعات

الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

today19 أبريل 2024

Background
share close

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة بسبب العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية في أعقاب تقارير إعلامية عن تفجيرات في إيران، مما أثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقا وزاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وبحلول الساعة 04:29 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2386.05 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز لفترة وجيزة إلى 2417.59 دولار في وقت سابق من الجلسة، ليحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2431.29 دولار الذي سجله يوم الجمعة الماضي.

“سيتي غروب” يتوقع ارتفاع أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار للأونصة

ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي وزاد نحو 2% منذ بداية الأسبوع. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2401.20 دولار، وفق وكالة رويترز.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى شركة كابيتال دوت كوم بعد أخبار الهجمات الإسرائيلية على إيران اليوم “تنتظر السوق الآن مزيدا من المعلومات حول طبيعة الهجوم وما هو السبب وراء ذلك وماذا سيكون الرد”.

وأضاف رودا “الذهب الآن ليس تجارة تتأثر بالسياسة النقدية، إنه تجارة تتأثر بالأوضاع الجيوسياسية”.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إن إسرائيل هاجمت إيران، فيما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن قوات البلاد دمرت طائرات مسيرة، بعد أيام من شن طهران غارة انتقامية بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.28 دولار للأوقية وهي في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وصعد البلاتين 0.6% إلى 938.39 دولار فيما استقر البلاديوم عند 1023.09 دولار. والمعدنان في طريقهما لتكبد خسائر أسبوعية.

العربية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

وزارة الداخلية :إلقاء القبض على إرها/بي ثالث

تمكنت وحدات الحرس الوطني (حرس الحدود) من إلقاء القبض على "عنصر إرها/بي" ثالث فار في جبال القصرين، بعد القبض أمس الخميس عن إرها/بيين إثنين أحدهما "أمير كتيبة أجناد الخلافة" الإره/ابي، وفق بلاغ صادر صباح اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية. وذكر المصدر ذاته أنه وقعت إحالته على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإر/هاب بإدارة مكافحة الإر/هاب. وكانت الداخلية أعلنت، أمس الخميس، عن إلقاء القبض على إرها/بي يدعى "سيف الدين زبيبة"، إثر […]

today19 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%