عالمية

الرئيس الصيني: “لا قوة يُمكنها إيقاف تقدّمنا التكنولوجي”

today28 مارس 2024

Background
share close

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أنه لا يمكن إيقاف التقدّم التكنولوجي الصيني، وذلك خلال لقائه برئيس الوزراء الهولندي مارك روته في بكين أمس الأربعاء، لبحث مسائل تشمل قطاع أشباه الموصلات.

وتعد هولندا من أهم شركاء الصين في مجال تصنيع المعدات اللازمة لأحدث أنواع أشباه الموصلات التي تستخدم في كل شيء بدء من الهواتف النقالة وصولا إلى السيارات.

وأصبح هذا القطاع ساحة معركة رئيسية في السنوات الأخيرة، حيث منعت الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية صادرات تكنولوجيا الرقائق عالية التقنية إلى الصين بسبب مخاوف من الاستخدام العسكري.

وأعلنت أحدى الشركات الهولندية أنها مُنعت من تصدير أجهزتها المتطورة إلى الصين، وسط تقارير عن ضغوط أميركية على الحكومة الهولندية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شي جين بينغ قوله إن “الشعب الصيني لديه أيضا حقوق تطوير مشروعة ولا يمكن لأي قوّة إيقاف وتيرة التقدّم العلمي والتكنولوجي الصيني”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

بوتين يبرز ترتيب الشعوب الثلاثة الأكثر اقبالاً على القراءة

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الأربعاء، بأن روسيا تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول ذات الشعوب الأكثر قراءة في العالم. وقال بوتين خلال اجتماع مع العاملين في مجال الثقافة في مقاطعة تفير: "تحتل روسيا اليوم المرتبة الثانية في العالم من حيث مقدار الوقت الذي يقضيه مواطنوها في القراءة". وأشار بوتين إلى أن الصين تأتي في المركز الأول، وإسبانيا في المركز الثالث. وبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  أول جولة له […]

today28 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%