عالمية

السودان: أكثر من 50 دولة تُجلي رعاياها…

today27 أبريل 2023 3

Background
share close

تحركت 50 دولة غربية وعربية لإجلاء رعاياها من السودان إثر الإعلان عن هدنة جديدة مساء يوم الثلاثاء لمدة 72 ساعة بين طرفي النزاع في البلاد، بوساطة سعودية أمريكية.

وسارعت دول وجهات فاعلة من أجل الانتهاء من عمليات الإجلاء، بينما أفادت تقارير صادرة عن الأمم المتحدة “باندلاع القتال مجددا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، رغم إعلان الفصائل المتصارعة الموافقة على وقف إطلاق النار”.

وتشهد عمليات الإجلاء، قيادة السعودية لأضخم عملية نقل لرعايا أجانب من أحد البلدان في تاريخها، بينما تشارك الإمارات في نقل رعايا نحو 19 دولة من السودان، قالت إنها ستستقبلهم على أراضيها قبل نقلهم إلى بلدانهم.

وكانت الهدنة الجديدة التي توسطت فيها واشنطن والرياض، سمحت بـ”فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى المستشفيات والمناطق الآمنة، وإجلاء البعثات الدبلوماسية”.

وحتى ظهر أمس الأربعاء، شرعت أكثر من 50 دولة في إجلاء رعاياها من السودان، إما برا عبر مصر وإثيوبيا، أو بحرا عبر ميناء بورتسودان، أو جوا.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد قتلى حوادث الطرقات؟

أكد رئيس الفرع الاقليمي بالوسط الغربي للسلامة المرورية  العقيد هيثم الشعباني ان  القيروان تحتل المرتبة الثانية وطنيا في عدد  قتلى حوادث الطرقات و تقدر نسبة خطورة الحوادث بالجهة 50 بالمائة . و أوضح الشعباني في تصريح لبرنامج "ماتينال الحياة" انه تم تسجيل 26 قتيلا  في الفترة الممتدة من 1 جانفي الى 26 أفريل 2023  بزيادة  04 قتلى في نفس الفترة من السنة الماضية .

today27 أبريل 2023 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%