Non classé

الصحة العالمية: إطلاق أكبر حملة بإفريقيا لتطعيم 21 مليون طفل ضد شلل الأطفال

today26 مايو 2023 3

Background
share close

انطلقت اليوم الجمعة، أكبر حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في أفريقيا منذ العام 2020، وذلك في ثلاث دول بهدف الوصول إلى 21 مليون طفل دون سن الخامسة.
وأفاد الموقع الإخباري للأمم المتحدة، بأن منظمة الصحة العالمية تقوم بدعم الحملة من خلال المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وتشمل حملات تطعيم متزامنة وخططا مشتركة في المجتمعات الحدودية لوقف انتقال المرض، بدءا من الكاميرون وتشاد والنيجر ومن ثم ستنتقل الحملة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى.
وتأتي الحملة استجابة لاكتشاف 19 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال من النوع الثاني في الدول الأربع، والتي بذلت جهودا كبيرة لتعزيز الكشف عن الفيروس وحماية الأطفال، بما في ذلك من خلال إعطاء اللقاحات في المنازل، وكذلك في المراكز الدينية والأسواق والمدارس.
وعلى الرغم من الجهود المبذولة والتصديق على أن جميع البلدان المستهدفة خالية من فيروس شلل الأطفال البري الأصلي، لا يزال النوع الثاني من الفيروس مستمرا في الانتشار.
وقالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، إن الحملة ضرورية لسد فجوات التطعيم في أعقاب جائحة “كوفيد-19”.
وأشارت إلى أن “تزامن عمليات الحملة سيضمن حصول مجموعة كبيرة من الأطفال في البلدان الأربعة على اللقاح في نفس الوقت لتعزيز المناعة ضد شلل الأطفال في منطقة جغرافية واسعة”، تعد موطنا لواحدة من أعلى نسب الأطفال على مستوى العالم الذين لم يتم تلقيحهم أو لم يتم تطعيمهم بشكل كاف.

وكالات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

كرة السلة: الإتحاد المنستيري بطل تونس لموسم 2022 – 2023

أحرز الإتحاد الرياضي المنستيري لقب بطولة تونس لكرة السلة لموسم 2022 - 2023 وفاز الإتحاد أمام النادي الإفريقي اليوم الجمعة بنتيجة 79 -76 بعد تمديد الوقت ليتفوق بنتيجة 3-1 في مجموع 4 مباريات يذكر أن هذه البطولة هي الثامنة في تاريخ الإتحاد المنستيري

today26 مايو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%