عالمية

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. “أخطر من كوفيد 19”

today22 أبريل 2024

Background
share close

أعربت منظمة الصحة العالمية عن “قلقها البالغ” إزاء انتشار إنفلونزا الطيور (H5N1)، المرض الناتج عن النوع “أ” من فيروسات الإنفلونزا، بين البشر بعد تفشي المرض مرة أخرى بين الحيوانات.

وبدأ تفشي إنفلونزا الطيور الحالي في عام 2020، وأدى إلى نفوق عشرات الملايين من الدواجن، كما أصيبت الطيور البرية وكذلك الثدييات البرية والبحرية.

وحقق الفيروس قفزة مثيرة للقلق إلى أنواع حية جديدة، مثل الأبقار والقطط والفقمات خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو تطور مفاجئ للخبراء لأنه لم يكن من المتوقع أن هذه الحيوانات عرضة لهذا النوع من الإنفلونزا. والآن يتم تسجيل انتقال الفيروس إلى البشر، ما يزيد من احتمالية أن يصبح أكثر قابلية للانتشار، نقلا عن “ميديكال إكسبريس”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال حدوث “معدلات وفيات مرتفعة بشكل غير عادي” إذا خرج المرض عن السيطرة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

انتخابات جامعة كرة القدم: اليوم النظر في الترشحات

من المنتظر أن الهيئة المستقلة للانتخابات ستنظر اليوم الاثنين 22 أفريل 2024 في القائمات الثلاث المترشحة لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم من ثم ستقوم بإصدار قراراتها الخاصة بها. من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلّعة أن رضا السلامي قد تقدّم باستقالته من عضوية اللجنة الوطنية للإستئناف قبل أن يودع ترشحه ضمن قائمة واصف جليل لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم. وكان بلال الفضيلي، نائب الرئيس في القائمة المترشحة لانتخابات الجامعة التونسية لكرة […]

today22 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%