عالمية

الصين تشهد 52.7 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة العام الجديد

today14 أبريل 2024

Background
share close

شهدت الصين حوالي 52.7 مليون زيارة سياحية محلية خلال عطلة رأس السنة الجديدة التي استمرت ثلاثة أيام، بزيادة 0.44% على أساس سنوي، وفقاً لما نقلته وكالة شينخوا عن وزارة الثقافة والسياحة يوم الاثنين.

بلغت عائدات السياحة التي تحققت خلال العطلة أكثر من 26.5 مليار يوان (حوالي 3.8 مليار دولار)، بزيادة بـ 4% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للوزارة.

وأضافت أن سوق الثقافة والسياحة الصينية ظلت مستقرة ومنظمة خلال العطلة التي انتهت الاثنين.

وأشارت الوزارة إلى أن المسافرين يفضلون الرحلات القصيرة بشكل خاص خلال هذه الفترة، مع استمرار شعبية الأنشطة المرتبطة بالثلوج، والتخييم.

وقالت الوزارة إن البيانات تظهر أيضًا انتعاشًا مطردًا في السفر لمسافات طويلة ومتوسطة في البلاد، مضيفة أن بعض وكالات السفر عبر الإنترنت أبلغت عن زيادة ملحوظة في حجوزات التذاكر للسياحة عبر المقاطعات وعبر الحدود خلال العطلة.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

الصدر يعود للساحة العراقية بعباءة سياسية جديدة

فاجأ زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر تياره ذا الغالبية المليونية في العراق بتغيير اسم التيار إلى "التيار الوطني الشيعي" ليثير زوبعة من الأسئلة عن توقيت ومغزى الاسم الجديد لأكبر تيار سياسي شيعي في البلاد. التسمية الجديدة قد تدشن انخراطاً وشيكاً في الحكم وفي العملية السياسية التي ظل الصدر مراقباً لها شريكاً فيها في الوقت ذاته، لكنه توخى أهدافاً عدة في تأطير تياره بمهامه الجديدة، المهدد للأحزاب الشيعية الأخرى، براديكاليته، وبامتلاكه أكبر الفصائل المسلحة، المكلفة […]

today14 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%