سياسة

الطبوبي ” اذا امضت الحكومة اتفاقا احاديا مع صندوق النقد الدولي فلتتحمل مسؤوليتها “

today18 يونيو 2023 4

Background
share close

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بعد ظهر اليوم الأحد،في تصريح اعلامي على هامش افتتاحه للمؤتمر العادي للجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات، « اذا أمضت الحكومة اتفاقا احاديا مع صندوق النقد الدولي فلتتحمل مسؤوليتها امام الشعب وامام المجتمع المدني وامام منظمة وطنية اسمها الاتحاد العام التونسي للشغل ».
وتابع الطبوبي بخصوص مفاوضات الحكومة مع صندوق الدولي « نحن لا نعلم عن مضامين المفاوضات اي شيء ولا يمكننا كمنظمة وطنية تحديد موقف واضح الا اذا تعرفنا على فحوى المضامين والخيارات خاصة واننا نسمع من الحكومة منذ اكثر من سنة بان الاتفاق يتقدم وسيمضى بينما تصرح مديرة صندوق النقد الدولي تصريحات اخرى ونسمع من رئيس الدولة موقفا وتصريحات اخرى ».
ولاحظ ان « التفاوض مع صندوق الدولي هو ملف يهم الشعب التونسي ونحن نعتز بسيادتنا الوطنية وباستقلالية قرارنا الوطني واذا اردنا ان نفاوض بكل ندية فيجب ان نكون متضامين وقادرين على خلق الثروة لا ان نفاوض ونحن متفرقون ونعيش حالة حقد وكراهية ».
واشار بخصوص ملف الدعم في تونس الى ان « الارقام الرسمية بخصوص عجز الميزان التجاري وما يتضمنه من ارقام حول انخفاض في دعم المواد الاساسية مرده ندرة المواد الغذائية الاساسية وهو ما يعني رفع الدعم بطريقة غير مباشرة » وفق تقديره.

 

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الليلة :أجواء قليلة السحب بأغلب الجهات

يكون طقس الليلة قليل  السحب باغلب الجهات  ومن المنتظر ان تتراوح الحرارة ليلا بين 22 و27 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وتكون بين 27 و32 ببقية المناطق.. و تتطلب شدة الرياح  اليقظة قرب السواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 50 كلم/س.. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال..

today18 يونيو 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%