أخبار-جهوية

القيروان :إطلاق مشروع “فالحة” للنهوض بحقوق العاملات في القطاع الفلاحي..

today6 مايو 2023 5

Background
share close

اطلق الاتحاد الوطني للمراة التونسية بالقيروان مشروعا مبتكرا يعنى بالنهوض بالنساء العاملات في القطاع الفلاحي وذلك بالشراكة مع جمعية المرأة الريفية بجندوبة وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .

ويأتي هذا اللقاء التدريبيّ في إطار مشروع مبتكر للنهوض بحقوق العاملات في القطاع الفلاحي “فالحة” الذي أطلقه الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بالقيروان بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ والهادف إلى استخدام مقاربات التغيير السلوكي والاجتماعي وأدواته لرفع الوعي والفهم وزيادة مستوى تفعيل القوانين الحالية التي تحمي المرأة والعمال والعاملات ودعم صوت المرأة العاملة في القطاع الفلاحي وتلبية احتياجاتها بما يضمن السلامة والأمن.

ويذكر أنّ مبادرة ‘فالحة’ حاضرة في أكثر من ولاية من أجل مناصرة النساء العاملات في القطاع الفلاحي ودعم المرأة والمنظمات والأشخاص المتعهدين بالنهوض بحقوق النساء العاملات في القطاع الفلاحي في تونس لاجل مزيد ترسيخ احترام المرأة في القطاع الفلاحي وخلق فهم مشترك للدور الديناميكي والمساهمة الفعالة التي تلعبها في بناء المجتمع وازدهاره.

 وفق ما صرحت به منسقة المشروع  بدرة جلاصي لمبعوث الحياة أف أم الزبير العياري.

 

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

نهائي كأس ملك اسبانيا : ريال مدريد يواجه الليلة أوساسونا

تتجه الأنظار اليوم السبت 6 ماي 2023 في تمام التاسعة ليلا إلى ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية الذي يحتضن نهائي كأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد و أوساسونا بإدارة الحكم خوزي مارتينيز . ويبحث ريال مدريد عن الوصول للقب الـ 20 من بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حصد البطولة 19 مرة في تاريخه، ويحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجًا بالمسابقة المحلية، خلفًا لبرشلونة المتصدر برصيد 31 لقبًا وأتلتيك […]

today6 مايو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%