أخبار-محلية

القيروان : بعد إنهيار جزء سور المدينة العتيقة: الإتفاق على جرد في المنازل و المواقع المهددة بالسقوط و إخلائها

today18 ديسمبر 2023

Background
share close
أشرف الشاذلي الجهيناوي المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية القيروان مساء يوم 18 ديسمبر 2023 على اجتماع طارئ للجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بحضور الكاتب العام للولاية ، مدير إقليم الأمن الوطني ، مدير إقليم الحرس الوطني ، الكاتب عام المكلف بتسيير بلدية القيروان ، معتمدي القيروان الشمالية و الجنوبية ، المندوبة الجهوية للثقافة ،عمد الجامع الشمالية و الجامع الجنوبية ، ممثل عن المعهد الوطني للتراث بالقيروان و بقية أعضاء اللجنة و خصصت للنظر في وضعية المدينة العتيقة و ما يمكن أن تشكله بعض المنازل و المواقع المهددة بالسقوط و أجزاء من سور المدينة من خطر على متساكنيها و على المارّة خاصة مع توقّع نزول كميات هامة من الأمطار . و إثر النقاش و تبادل الآراء و حفاظا على سلامة الأرواح و الممتلكات تم الاتفاق على ما يلي  قيام معتمد القيروان الشمالية مرفوقا بالعمد بالتحول فورا إلى المساكن الآهلة بالسكان و المهددة بالسقوط و التنبيه عليهم بالإخلاء خلال هذه الفترة و توجيههم نحو مراكز الإيواء المخصصة للغرض إلى حين إيجاد حلول جذرية في الغرض .
و مواصلة القيام بجرد في المنازل و المواقع المهددة بالسقوط و توسيع اللجنة المكلفة بذلك لتشمل بالإضافة إلى ممثل عن بلدية القيروان ، معتمد القيروان الشمالية، عمد المدينة العتيقة ، التجهيز ، الحماية المدنية ، المعهد الوطني للتراث و ممثل عن جمعية صيانة مدينة القيروان .
بالإضافة إلى التسريع في إتمام عملية تقوية و مسك الجهة الخلفية للجزء المنهار من سور المدينة العتيقة مع إجراء معاينة كاملة له في انتظار ما ستسفر عنه تقارير التفقد المركزية التي تمت في الغرض وذلك وفق نص البلاغ الصادر عن الولاية منذ قليل .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المترشح للانتخابات المجالس المحلية جابر الكرعاني عن الدائرة الانتخابية الطويلة 2 – منزل المهيري: سأعمل على إيجاد حل للمشاكل التي تعترض الفلاحين بالجهة

قال المترشح للانتخابات المجالس المحلية جابر الكرعاني عن الدائرة الانتخابية الطويلة 2 – منزل المهيري أنه في صورة الظفر بمقعد في المجلس المحلي  سيعمل على  إيصال صوت الأهالي إلى المسؤولين المعنيين و الهياكل المعنية . كما أكد أنه سيعمل على إيجاد حل للمشاكل التي تعترض الفلاحين الجهة خاصة الأراضي السقوية من خلال ربط الأراضي بالماء . و العمل على توفير مقاسم فلاحية لأبناء الجهة من الأراضي الدولية و هوما سيحد […]

today18 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%