فن وثقافة

القيروان تحلق على أجنحة الحنين مع عرض أغاني “سبايستون”

today4 أغسطس 2023 766 12 4

Background
share close

اكتست القيروان مساء أمس الخميس 3 أوت حلة من أيام “الزمن الجميل” مع عرض فرقة “Ocelosia” بقيادة عازف البيانو أمين مقني ضمن فعاليات مهرجان الفسقية الدولي في دورته الثانية.
حلة من البهجة والإنطلاق والفرح كنا ظننا أنها قد نسيتها مع تواتر مشاغل اليومي بمشاكله وتقلباته والتي أخبت ذات يوم بريق رابعة الثلاث.
فأهل القيروان خاصة الصغار والشباب منهم كانوا أمس على موعد مع رحلة زمنية خاطفة أخذتهم إلى سياق مختلف في جيل آخر أسماه الكثيرون بالجيل الذهبي.
وبين ألحان الكمان ونوتات الناي ونقرات الإيقاع عاد الجميع إلى طفولتهم أين حاربوا الجريمة مع “باتمان” و”كونان” وصدوا الغزاة مع “هزيم الرعد” وقادوا سيارات السباق السريعة مع “سابق ولاحق”..
وفي لحظة تجلي فنية مع صوت المغنية الرئيسية الملائكي الرقيق أدرك أبناء جيل التسعينات وبداية الألفينات أنهم لم يبقوا صغارا وأن أصغرهم تجاوز العشرين بالفعل وأنهم الآن فعلا شباب المستقبل.
ليختتم العرض وسط استحسان ورضا كبيرين لمسناهما مع كل من حاورناهم من الجمهور وسط تمنيات بمصافحات فنية مماثلة في المستقبل.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

وزير الشباب والرياضة من جديد في القيروان لمعاينة وضعية المنشآت الرياضية

بعد زيارة سابقة بتاريخ الجمعة 14 جويلية 2023 ، يؤدي وزير الشباب والرياضة كمال دقيش غدا السبت 05 أوت 2023 زيارة ميدانية أخرى إلى ولاية القيروان للإطلاع على مدى تقدم سير انجاز المشاريع الشبابية والرياضية المبرمجة بالجهة. ويتضمن برنامج الزيارة التحول إلى معتمدية حاجب العيون ومعنمدية العلا لمعاينة الملعب البلدي والقاعة المغظاة ودار الشباب ، ثم ستكون زيارة دار الشباب حفوز ، قبل العودة الى القيروان لمعاينة ملعب حمدة العواني […]

today4 أغسطس 2023 25

Post comments (0)

Leave a reply


0%