أخبار-جهوية

القيروان : تضامنا مع زميلتهم التي حاولت الانتحار …الأطباء الشبان ينفذون وقفة احتجاجية …

today1 فبراير 2023 11 1

Background
share close

نفذ صباح اليوم  الأربعاء  1 فيفري 2023 عدد   من الأطباء الشبان وقفة احتجاجية بمستشفى الأغالبة بالقيروان من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الحادية عشر للمطالبة  بفتح بحث تحقيقي في ملابسات أقدام زميلتهم في قسم الولدان في المنستير على الانتحار.

و  طالب الأطباء الشبان في التسريع  بالنظر في ملف التربصات الاستشفائية الجامعية بشكل عاجلا وتشاركي.

 و يذكر أن المنظمة الاطباء الشبان دعت   وزارة الصحة إلى فتح تحقيق حول رفض رئيس القسم تمكين  الطبيبة من حقها في عطلة مرضية وتهديدها بعدم المصادقة على تربصها بقسم طب الولدان بمستشفى فطومة بورقيبة.
كما اكدت السلط الأكاديمية لإيجاد طرق موضوعية للمصادقة على التربصات، حتى لا تخضع لمنطق التهديد ولاستغلال نفوذ بعض رؤساء الأقسام وفق تعبيرهم .
كما اكدت على مختلف المتداخلين من سلط إشراف، سلط أكاديمية ومنظمات المجتمع المدني لفتح ملف الصحة النفسية بطريق جدية والبحث عن حلول فعالة من أجل الحد من تفاقم ظاهرة الاحتراق النفسي الوظيفي والاكتئاب في صفوف مهنيين الصحة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

النوري اللجمي يؤكد أنه سيواصل مهامه على رأس “الهايكا” إلى حين صدور تشريع جديد

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، النوري اللجمي، اليوم الأربعاء، بأنه سيواصل مهامه على رأس الهيئة، وذلك في تعليق على ما تم تداوله بشأن انتهاء رئاسته لـ"الهايكا" بعد صدور أمر حكومي بالرائد الرسمي يؤكد انتهاء استثناء كان تمتع به للعمل بالقطاع العمومي بعد بلوغه سن التقاعد.   وقال اللجمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء اليوم الأربعاء، إنه سيستمر في رئاسة "الهايكا"، التي أكد أنها ستواصل القيام […]

today1 فبراير 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%