أخبار-وطنية

وزارة التجهيز.. استعدادات لصيانة الأجزاء المتضرّرة للطرقات المرقمة

today28 أبريل 2024

Background
share close

اعلنت وزارة التجهيز ان اداراتها الجهوية ستنطلق في تنفيذ برنامج تحفيزي لصيانة الطرقات قبل يوم 02 ماي 2024 بعد ان جددت 193 مقاولة مشاركتها في هذا البرنامج في وقت تستعد فيه تفقدية الوزارة لتنفيذ 5 مهمات رقابية معمقة.
وعرضت هذه البيانات، يوم السبت، خلال اول اجتماع للمديرين الجهويين للتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية لسنة 2024 ،برئاسة وزيرة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية سارة الزعفراني الزنزري.
وقامت تفقدية الوزارة بتنفيذ 25 مهمة رقابية العام الماضي شملت مجالي البنايات المدنية والجسور والطرقات وتمحورت حول اعداد ومتابعة الدراسات ومراقبة تنفيذ الأشغال بالاضافة إلى التأمين العشري وفسخ الصفقات.
وتطرق المشاركون، في اللقاء، الى المستجدات الترتيبية المتصلة بتعيين مصممي مشاريع البنايات المدنية وكذلك الى النقاط المتعلقة بالاجراءات الخاصة بمشروع تنقيح الأمر 71 المؤرخ في 26 جانفي 1978 والأمر 967 المنظم لمشاريع البنايات المدنية.
واشارت الوزارة الى انه تم الإعلان عن طلب عروض لتعيين مكتب دراسات لتطوير نصوص التراخيص والاجراءات الخاصة بتحيين كراس الشروط الادارية العامة المتعلقة بالمراقبين الفنيين والأمر عدد 71 لسنة 2024 والمتعلق بحساب مكافآت المصممين.
ولفتت الوزارة ، في سياق متصل بالمشاريع، الى انه سيتم خلال شهر ماي 2024، إطلاق مشاريع الصيانة للاجزاء المتضررة للطرقات المرقمة والتي تمتد على طول يناهز 209 كلم.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

تركيا: اصابة شخص في شجار مسلح

أصيب شخص بجروح إثر شجار مسلح في مركز تجاري بمنطقة نيلوفر خاتون في مدينة بورصة التركية. واندلعت مشاجرة أمس السبت بين المصاب ومجموعة من الأشخاص داخل المركز التجاري، انتهت بإطلاق النار على ساقه. وبناء على الإخطار، تم إرسال العديد من ضباط الشرطة وفريقا صحيا للطوارئ إلى المنطقة. وبعد التدخل الأول للفرق الطبية في مكان الحادث، تم نقل المصاب إلى المستشفى، وفتح تحقيق للقبض على المشتبه فيهم.   روسيا اليوم

today28 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%