فن وثقافة

المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات تعبر عن أسفها بسبب ما صدر عن الكوميدي الفرنسي “AZ”و تؤمد أنه كان ارتجالا وخروجا عن النص

today17 يوليو 2023 8

Background
share close

أعربت المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ولجنة تنظيم الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي عن أسفهما بسبب ما صدر عن الكوميدي الفرنسي “AZ” خلال سهرة الأحد 16 جويلية « La Nuit du Rire à Carthage ».

كما أكدتا في ذات البلاغ التوضيحي أن ما حدث كان ارتجالا وخروجا عن النص من طرف الكوميدي المذكور وهو أمر خارج عن نطاق المؤسسة ولجنة تنظيم المهرجان خاصّة وأن العبارة محل الجدل لم تكن مدرجة في البرنامج الفني للعرض ولم تعاينها لجنة التنظيم أثناء التمارين التحضيرية ليلة العرض.

ويهمّ المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ولجنة تنظيم المهرجان أن توضّحا للعموم أنها امتنعت عن تسليم شهادات التكريم لكافة الفنانين المساهمين في العرض.

إلى جانب ذلك، أكدتا على ضرورة اعتذار الكوميدي “AZ” للجمهور التونسي، وهو ما حدث فعلا خلال الندوة الصحفية التي تلت العرض مباشرة.

وجدّد ت هيئة تنظيم المهرجان والمؤسسة أسفهما واعتذارهما للجمهور التونسي وتعوّل على تفهم الجميع.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان:كلفة استراتيجية البنية الأساسية للطرقات في أفق سنة 2035 تقدّر ب35 مليار دينار

تقدّر قيمة كلفة إنجاز استراتيجية البنية الأساسية للطرقات في أفق سنة 2035 في تونس بحوالي 35 مليار دينار، وفق ما تقدمت به وزيرة التجهيز والإسكان، سارّة الزعفراني وأوضحت الزعفراني، في جلسة عامّة بمجلس نوّاب الشعب، خصّصت، الإثنين، للحوار بشأن مجال اختصاص وزارتها، أنّ الاستراتيجية ترتكز إلى تكثيف وتحسين الربط بين مختلف مناطق البلاد، وأيضا، مع البلدان المجاورة. كما تهدف الاستراتيجية إلى تمكين مستعملي الطرقات بكل الجهات من النفاذ إلى شبكة […]

today17 يوليو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%