عالمية

المركزي الروسي يحدد الأداة الفعالة لمواجهة التضخم

today27 أبريل 2024

Background
share close

أشار البنك المركزي الروسي إلى أن التحكم بسعر الفائدة يعد من الأدوات الفعالة لمواجهة التضخم، مؤكدا رفضه تحديد سعر صرف العملة واستخدام “الأموال الرخيصة”.

وقالت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، في مؤتمر صحفي عقدته أمس عقب اجتماع مجلس إدارة البنك لمناقشة السياسة النقدية، إن التضخم هو نتيجة لحدوث خلل بين العرض والطلب، لذلك فإن استخدام سعر صرف العملة كأداة لكبح التضخم خطوة غير صحيحة.

ولفتترئيسة البنك المركزي الروسي إلى أن سعر الفائدة الرئيسي يعد الأداة الأكثر فعالية لمواجهة التضخم.

وأمس قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16% سنويا، في قرار جاء متوافقا مع توقعات الأسواق والخبراء.

وبذلك يكون المركزي الروسي قد أبقى على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي للمرة الثالثة على التوالي، وبدأ المنظم الروسي منذ صيف العام برفع سعر الفائدة لمكافحة التضخم.

 

روسيا اليوم

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بوحجلة :العثور على جثة ثلاثيني…

تم مساء يوم أمس الجمعة العثور على جثة شاب، في العقد الثالث من عمره، أصيل معتمدية بوحجلة من ولاية القيروان متزوج وله طفلين ملقاة قرب الوادي بمنطقة خزامة من ولاية سوسة ، تحمل اثار عنف وقد تحول ممثل النيابة العمومية بسوسة لمعاينة الجثة قبل الإذن بعرضها على الطبيب الشرعي وفتح بحث تحقيقي في الغرض.

today27 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%