وطنية

المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة :”العملية الانتخابية تجرى في ظروف عادية…”

today4 فبراير 2024

Background
share close

قالت الكاتبة العامة للمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بوراوية العقربي ، إن إنطلاق التصويت للدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية، جرى في ظروف عادية ولم يقع تسجيل إشكاليات في الغرض.

وبيّنت العقربي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن الدور الثاني من إنتخابات المجالس المحلية شهد مشاركة عدد من ذوي الإعاقة عن طريق التصويت المباشر، مرجّحة أن يكون عددهم 4 مترشحين ومؤكدة أنه تم ضمان 279 مقعدا في المجالس المحلية منذ الدور الأول ،معتبرة ذلك مكسبا لهذه الفئة من أجل التعبيرعن مطالبها ومشاغلها في المجالس المحلية.

كما لفتت ،إلى أن تحيين السجل الإنتخابي لم ينص على تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة من الأسوياء داعية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى تدارك هذه المسألة.

وأفادت في جانب آخر ،بأن المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، خصّصت 28 شابة وشاب لجمع البيانات من كامل تراب الجمهورية و197 ملاحظ،موزعين على مراكز ومكاتب الاقتراع لمعاينة سير العملية الانتخابية التي انطلقت منذ صباح اليوم الأحد.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الشؤون الخارجية في اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي بشأن ليبيا

رأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، الوفد التونسي المشارك في اجتماع اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، المزمع عقده ببرازافيل، جمهورية الكونغو، يوم 5 فيفري 2024. وستكون للوزير بهذه المناسبة لقاءات مع عدد من المسؤولين ونظرائه لتعزيز التشاور السياسي وبحث سبل دفع التعاون وربط مزيد من الشراكات مع الأشقاء الأفارقة في الإطار الثنائي ومتعدد الأطراف.

today4 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%