أخبار-وطنية

المهدية: تسجيل زيادة بنحو 5ر26 بالمائة في عدد الليالي المقضاة بالوحدات الفندقية بالجهة بين 01 جانفي و10 أفريل 2024

today29 أبريل 2024

Background
share close

ارتفع مجموع الليالي المقضاة بالوحدات الفندقية بجهة المهدية، في الفترة بين 01 جانفي و10 أفريل، بنحو 5ر26 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام المنقضي، وذلك بتسجيل إجمالي 70 ألفا و116 ليلة مقضاة، وفق المندوب الجهوي للسياحة، محمد بوجدارية

وأضاف بوجدراية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين، أنّ الارتفاع شمل كذلك معدل مدة الإقامة (4ر4 يوم) بنسبة 3ر36 بالمائة، مشيرا إلى أنّه رغم تراجع مجموع النزلاء بنسبة 2ر7 بالمائة فإن نسبة الإشغال عرفت تطورا بحوالي 7ر13 بالمائة.

وعرفت الأسواق التقليدية ارتفاعا ملحوظا أعلاها السوق البريطانية (280 بالمائة)، تلتها السوق الألمانية (5ر38 بالمائة)، فالسوق الفرنسية (2ر13 بالمائة).

وقال إنه من المنتظر أن يشهد القطاع يوم 01 ماي المقبل إعادة افتتاح أحد الفنادق بعد سنين من أشغال إعادة التهيئة التي عرفها، كما يشهد عدد من المشاريع تقدما في الإنجاز على غرار وكالتي أسفار، و5 استضافات عائلية، و2 مطاعم سياحية، ومركز تنشيط سياحي.

ودعا بوجدارية إلى السعي إلى تحقيق صحوة إيكولوجيّة حقيقية تعتمد على ثقافة ترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد الطبيعية وتوظيفها لخدمة القطاع السياحي، وإلى تثمين كل نقاط القوة التي تتميّز بها جهة المهدية والسعي إلى تحقيق السياحة المستدامة وتفعيل دور القطاع في الإقتصاد المحلي.

وتتوفر جهة المهدية على 30 مؤسسة إيواء بطاقة استيعاب تناهز 10 آلاف و705 إلى جانب 7 مطاعم سياحية و30 وحدة إيواء و5 مراكز للمعالجة بمياه البحر.

ويشغّل القطاع السياحي بصفة مباشرة حوالي 10 آلاف فرد وتبلغ عائداته السنوية من العملة الصعبة 148 مليون دينار، وقد بلغت قيمة الاستثمارات في هذا المجال 14 ألف مليون دينار في الفترة 2021 – 2023.

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

برئاسة رئيس الحكومة :مجلس الوزراء يوافق على عدد من مشاريع القوانين والأوامر

النيابة عن رئيس الجمهورية السيد قيس سعيد، تولى رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني صباح اليوم الأثنين 29 أفريل 2024، الإشراف على اجتماع مجلس الوزراء، بقصر الحكومة بالقصبة. وفي افتتاحه للمجلس، ثمن رئيس الحكومة تناغم العمل الحكومي، داعيا الحضور إلى مزيد احكام التنسيق بين مختلف الوزارات وهياكل الدولة داخل وخارج حدود الوطن وذلك في اطار وحدة الدولة والسياسات العامة التي يضبطها رئيس الجمهورية لبلوغ الاهداف المبرمجة، لا سيما في المجال الاقتصادي […]

today29 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%