وطنية

النائب عبد الرزاق عويدات :”عقوبات  ستطال النواب في حالات التجاوزات تصل الى رفع الحصانة..”

today26 أبريل 2023 2

Background
share close

أكد نائب بالبرلمان عبد الرزاق عويدات خلال مداخلته في برنامج “ريكاب ميدي “ على  موجات الحياة أف أم اليوم الأربعاء 26 أفريل  2023 أن  نسق عمل البرلمان خلال الجلسة الأخيرة  كان جيدا .

وأوضح  عويدات “ترفع الحصانة عن النائب في حالة تعطيل جلسات البرلمان و يمكن اخراجه من الجلسة في حالات الاعتداء بالعنف مشيرا أن هناك عقوبات  ستطال النائب في حال التجاوزات و هي موجودة في المشروع  لم يتم  تمريرها بعد

و تابع المتحدث بأنه تمت المصادقة خلال الجزء الأول من الفترة الصباحية للجلسة العامة، على الفصول من 14 الى 20 من مشروع النظام الداخلي، والواردة بالباب الثاني المتعلق بالعضوية والكتل النيابية والحصانة، في عنوانه الثاني الخاص بالكتل النيابية.

و ذكر  النائب أن النواب اتفقوا  على أن تتكون الكتل البرلمانية من 15 نائبا، رغم وجود عدد من المقترحات المتعلقة بأن يكون الحد الأدنى من أعضاء الكتل 10 نواب أو 30 نائبا.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

حوادث مختلفة : تسجيل 24 حالة وفاة في أربع وعشرين ساعة

أفاد المتحدث باسم الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، بأن وحدات الحماية سجلت 24 حالة وفاة وإصابة 414 شخصا في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأضاف المصدر ذاته، في بلاغ، أن من بين حالات الوفاة المسجلة هناك 14 جثة تم انتشالها بعد أن لفظتها مياه البحر، وهي تعود لأشخاص مجهولي الهوية أغلبهم من أصول بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. وصرح أيضا بأن وحدات الحماية المدنية قامت، خلال الأربع والعشرين ساعة الفارطة، […]

today26 أبريل 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%