الصحة

النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص :”نلتزم  بالدّفاع على الأطبّاء الشبّان بعد التّخرج..”

today2 فبراير 2023 15

Background
share close

عقدت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص مؤتمرها الثّالث عشر أيّام 27 و 28 جانفي 2023  و بعد دراسة مختلف المشاكل التي يعانيها قطاع الطب الخاص بتونس، و مجرى الأحداث الإقليميّة و أصدرت برقية  عبر فيها عن العديد من النقاط  من أهمها  استنكارها   من  الهجمة الشرسة للكيان الصّهيوني على شعبنا في فلسطين بجنين، و طالبت  بوقوف الدّول العربية و كل دول العالم ضدّ هذه المظلمة التّاريخية.  كما دعت إلى مواصلة إصلاح منظومة التّأمين على المرض لتحقيق التّغطية الصحيّة الشاملة. 3ـ نطالب سلطة الإشراف بتحويل كامل نسبة الاقتطاع المخصصة للتّأمين على المرض (%6.75) للصّندوق الوطني للتأمين على المرض.

و شددت النقابة  التونسية لأطباء القطاع الخاص  على وحدة الصّف الأوّل ليكون المحور الأساسي لنظام صحّي عادلا و ضامنا للثّلاثي : الوقاية، العلاج و النهوض بالصّحة، و متكاملا مع كل المتدخلين في ميدان الصّحة، و العمل على إزالة التداعيات السّلبية و المجحفة للقرار 341/2019.

و أكدت في ذات البيان أنها تلتزم  بالدّفاع على الأطبّاء الشبّان بعد التّخرج، عبر تسهيلات تمويليّة و جبائيّة للإنتصاب بالقطاع الخاص، مع دعم إمكانيّة إنتدابهم بالقطاع العمومي. 8ـ نتمسك بإلغاء الأداء على القيمة المضافة على المرض، ممّا يثقل كاهل المواطن.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط :”ضرورة العمل للتوصل الى حل لمشكلة النيابات التي أضرت بالتعليم ..”

دعت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط وزير التربية الجديد محمد على البوغديري الى اصدار قانون واضح وصريح يجرّم استخدام التلاميذ "كدروع بشرية" لتحقيق مطالب المربين وينأى بهم عن "صراع" النقابات مع سلطة الاشراف وطالبت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط في رسالة مفتوحة الى وزير التربية الجديد، بالإعلان الفوري عن تحرير بطاقات أعداد التلاميذ والتوصل لحلول مع المربين "للإفراج" عن الأعداد وتسليمها لإدارات المؤسسات التربوية. وشددت في جانب آخر على ضرورة […]

today2 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%