وطنية

النهضة تدعو إلى اطلاق سراح علي العريّض

today2 فبراير 2023 6

Background
share close

دعت حركة النهضة، في بيان أصدرته اليوم الخميس 02 فيفري 2023 إلى فتح تحقيق جدي في ما إعتبرته شبهة التدليس التي كشفت ملابساتها هيئة الدفاع في ملف قضية علي العريض، كما طالبت النهضة بإطلاق سراحه فورا، ووقف المحاكمات العسكرية ضد المدنيين.
واعتبرت حركة النهضة،، أن مقاطعة المواطنين للانتخابات التشريعية « لا تقرأ إلا كرسالة شعبية واضحة وجلية في إنهاء الشرعية والمشروعية لمنظومة قيس سعيّد » التي وصفتها ب « الانقلابية »، واعترافا ب « صورية البرلمان القادم، ومحاولة للتغطية عن العجز في إدارة البلاد »، وفق نص البيان.
و أدانت حركة النهضة، ما اعتبرته « خطاب التحريض والتخوين والتهديد للمعارضين السياسيين، ومواصلة محاولات تطويع القضاء لتصفيتهم، وفرض وصاية أمنية على السلطة القضائية »، و »محاولات السلطة إقحام القوات العسكرية والأمنية في الاختلافات والصراعات السياسية »، و »تجريم الحق النقابي والحق في التظاهر السلمي ».

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الجمهورية يشرف على موكب تسلّم أوراق اعتماد سفراء جدد مقيمين بتونس

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 2 فيفري 2023 بقصر قرطاج، على موكب تسلّم أوراق اعتماد سفراء جدد مقيمين بتونس وهم على التوالي: • السيّدة إيمان أحمد محمد أحمد السلامي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، • السيّد Wan Li، سفير جمهورية الصين الشعبية، • السيّد Joey R. Hood، سفير الولايات المتحدة الأمريكية.

today2 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%