وطنية

الوزيرة آمال بالحاج موسى تُعلن اختيار تونس كضيفة شرف الدورة السابعة للمهرجان الدّولي للأمّ المثاليّة بمصر

today25 أبريل 2023 2

Background
share close
أعلنت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، في تصريح إعلاميّ، أنّه تمّ اختيار الجمهوريّة التونسيّة ضيفة شرف الدورة السابعة للمهرجان الدّولي للأمّ المثاليّة التي ستلتئم يوم 3 ماي 2023 بساحة معبد الكرنك بالأقصر بجمهوريّة مصر العربيّة.
وأوضحت في تصريح إعلاميّ على هامش انعقاد موكب إطلاق الوثيقة المرجعية لمسارات التعهد وإعادة إدماج الاطفال العائدين من مناطق النزاع، الذي أشرفت عليه اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023، أن لجنة تنظيم المهرجان الدولي للأمّ المثالية ستحتفي بالتجربة التونسيّة في المجال الأسري وستسلط الأضواء على خصائص المقاربة التونسية وما تعتمده من برامج وآليات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأمهات ودعم قدراتهنّ على التنشئة السليمة والمتوازنة للأطفال.
وأفادت أنها ستلقي كلمة تونس في حلقة نقاشيّة حول “المرأة العربيّة، تمكين وإنجاز بين تحديّات الحاضر وطموحات المستقبل” تنظمها جامعة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيريّة والإنسانيّة ومؤسسة مشوار التنمويّة، وتشارك فيها مجموعة من الباحثات المصريّات والباحثة التونسيّة هاجر خنفير.
وأضافت أنه سيتم خلال فعاليّات المهرجان، وباعتبار تونس ضيفة شرف، تكريم الأم المثاليّة، مرشّحة تونس، السيّدة سامية ملّوش وتقديم شهادة أم تونسيّة حاضنة للأطفال فاقدي السند من قرى س و س، مبيّنة أن تونس رشّحت السيّدة سامية ملّوش من بين سير ذاتيّة لقائمة طويلة لـ 13 مترشحة من عدد من ولايات تونسيّة للقب الأمّ المثاليّة من مختلف ولايات الجمهوريّة.
وأفادت أنّ المهرجان الدولي للأمّ المثاليّة برمج حصّة مسائيّة خاصّة بتونس تتضمّن فقرات تنشيطيّة وثقافيّة للتعريف بالموروث التونسي والترويج لصورة تونس من خلال عرض أشرطة وثائقيّة ومطويات وفقرة شعريّة حول الأمّ يؤمنها الشاعر محمد الغزّي.

وزارة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن 

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

عالمية

أوكرانيا: اتفاق الحبوب يحتاج إلى ضغط دولي على روسيا

قال مسؤول كبير أوكراني اليوم الثلاثاء إن اقتراح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش‭‭‭ ‬‬‬فيما يخص تحسين وتمديد اتفاق التصدير الآمن للحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود لن يلقى نجاحاً إلا إذا ضغط المجتمع الدولي بشكل جماعي على روسيا. كما نفى المستشار الرئاسي الأوكراني ميخائيلو بودولياك تأكيد وزارة الدفاع الروسية أن كييف تحاول مهاجمة سفنها في البحر الأسود، وهو ما قالت موسكو إنها أفعال من شأنها تهديد إمكانية تمديد اتفاق الحبوب. […]

today25 أبريل 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%