سياسة

اليوم …البرلمان يستأنف جلسته العامة لمواصلة النظر في مشروع النظام الداخلي

today25 أبريل 2023 2

Background
share close

يستأنف مجلس نواب الشعب اليوم  الثلاثاء 25 افريل 2023،  جلسته العامة لمواصلة النظر في مشروع النظام الداخلي للبرلمان والتصويت عليه، وذلك وفق بلاغ صادر عن المجلس اليوم السبت.
يذكر أن النواب توصلوا إلى المصادقة على 12 فصلا من مشروع النظام الداخلي لمجلس النواب بعد مناقشة جملة التعديلات المقترحة، ليعلن رئيس المجلس خلال آخر الجلسات المنعقدة يوم 14 أفريل الجاري، عن رفع الجلسة العامة واستئنافها بعد عيد الفطر، وذلك بعد المصادقة على الفصل 12 الذي ينص على تخصيص أسبوع في نهاية كل شهر للأعضاء للتواصل مع المواطنين وكافة الهياكل والمؤسسات بدوائرهم الانتخابيّة.
يشار إلى أن مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب يتضمن 171 فصلا، تتوزّع على 13 بابا، وهي، الأحكام العامة والعضوية والكتل النيابية والحصانة وهياكل المجلس والنظر في المبادرات التشريعية، والنظر في اللوائح ومراقبة العمل الحكومي والحوار مع الهيئات وتمثيل المجلس في الهيئات والمجالس الوطنية والعلاقات الدولية، والعلاقة مع الاعلام والمواطنين والمجتمع المدني، واقتراح تنقيح الدستور والتدابير الاستثنائية وقيم ومبادئ العمل البرلماني وأحكام انتقالية وختامية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

رونالدو مهدد بموسم دون ألقاب مع النصر السعودي

واصل كريستيانو رونالدو نتائجه المحبطة مع نادي النصر السعودى عقب الخسارة من الوحدة بنتيجة 1-0 في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليودع البطولة الثانية هذا الموسم عقب الخسارة أيضًا في نصف نهائي كأس السوبر أمام اتحاد جدة. وتلقى النصر هزيمة صادمة أمام الوحدة بنتيجة 0-1 في  مباراة شارك فيها كريستيانو رونالدو أساسيا ، ليتأهل نادي الوحدة للنهائي .وفي جانفي الماضى فاز الاتحاد على حساب النصر بنتيجة 3-1 ضمن نصف نهائي […]

today25 أبريل 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%