وطنية

اليوم الجمعة: هيئة ادارية طارئة لاتحاد الشغل للرد على استهداف “المنظمة”

today3 فبراير 2023 4

Background
share close

 

يعقد الاتحاد العام التونسي للشغل هيئته الادارية الوطنية الطارئة اليوم الجمعة 3فيفري 2023، للنظر في مستجدات الوضع النقابي ومن أجل تدارس “خطوات الردّ على استهداف المنظمة العمالية”، وفق ما أعلن عنه سابقا الأمين العام المساعد بالاتحاد، حفيّظ حفيّظ.

ومن المنتظر أن  يتدارس الاجتماع الحريات العامة والحقوق النقابية خاصة بعد إيقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية لنقابة الطرقات السيارة أنيس الكعبي.

وعبّرت المنظمة عن رفضها  لما وصفته ب”التهم الباطلة” التي صرّحت بها النيابة العمومية في حق النقابي الموقوف.

ونفى حفيظ حفيظ وجود أية أهداف سياسية وراء إضراب النقابة الخصوصية لشركة طرقات تونس. وقال ان “الاتحاد يتعرّض للاستهداف الواضح من طرف رئاسة الجمهورية كمنظمة كانت وستبقى في الصفوف الأولى بغاية اثنائها عن لعب دورها الوطني خصوصا بعد طرحها مبادرة الانقاذ الوطني مع شركائها، عمادة المحامين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.

ولم يستبعد النقابي، أن تتخذ الهيئة الادارية الوطنية خلال اجتماعها اليوم  قرارات تصعيدية نضالية في مواجهة “حملة الاستهداف التي تطال المنظمة”.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

والدا الطفل المغربي ”ريان” يرزقان بمولود ذكر بعد عام على رحيله

بعد مرور عام على وفاة الطفل المغربي ريان إثر سقوطه في بئر جافة عمقها 32 مترا في قرية نائية شمال البلاد، رزق والداه الخميس بمولود ذكر. وأوضحت صحيفة هسبريس الإلكترونية أن الوضع الصحي للأم  مستقر، مشيرة إلى أن إدارة مستشفى سانية الرمل بتطوان (شمال) حيث وضعت مولودها، "ستخصها بحفل على شرفها". وأشارت إلى الصدفة التي يمثلها تزامن مولد الطفل مع مرور عام تماما على فاجعة مصرع ريان. وقالت والدته سمية خرشيش لموقع […]

today3 فبراير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%