Non classé

انطلاق جلسة عامة للنظر في مشروع تنقيح القانون المتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال

today7 مايو 2024

Background
share close

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمجلس نواب الشعب الجلسة العامة الخاصة بالنظر بمشروع قانون تنقيح القانون عدد 69 لسنة 2003 المتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال، الذي اقترحته وزارة الأسرة والمرأة وكبار السن ولتوجيه سؤال شفاهي لوزيرة الأسرة و المرأة والطفولة و كبار السن آمال بالحاج موسى.

ويهدف تنقيح مشروع هذا القانون الذي يشمل كل من مركزي الاصطياف بالحمامات من ولاية نابل و ومركز الاصطياف بجرجيس من ولاية مدنين الذي يتم حاليا استكمال انجازه وسيقع افتتاحه صائفة العام الجاري 2024، إلى توسيع دائرة الفئات المستفيدة من الاصطياف من الأطفال لتشمل أطفال ضحايا الإعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها. ويخصص مركزي الاصطياف بالحمامات من ولاية نابل و ومركز الاصطياف بجرجيس من ولاية مدنين بالأساس للأطفال المقبولين بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة وبمركبات الطفولة وأطفال العائلات محدودة الدخل والأطفال ذوي الإعاقة.

ويعد توسيع دائرة الفئات المنتفعة من هذه المراكز وتطوير الخدمات المقدمة بها واستغلالها كامل فترات السنة وليس فترة الصيف أو نهاية الأسبوع وسيلة لتعزيز الموارد المالية لهذه المراكز خاصة وأنه من المشمولات الجديدة التي ستسند لها وفق مشروع القانون الجديد، اقتراح جملة من التعديلات أبرزها إسداء خدمات بمقابل لفائدة المشاركين في الملتقيات والندوات والدورات التكوينية والاجتماعات والتظاهرات.
وكانت لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة بمجلس نواب الشعب قد نظمت في 21 مارس 2024، جلسة استماع إلى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى حول ذات مشروع القانون.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة التربية تقرر تنظيم حركة استثنائية لسد شغورات إدارة المدارس الابتدائية…

 أعلنت وزارة التربية، أنها ستنظم حركة استثنائية لسد شغورات إدارة المدارس الابتدائية عند نهاية السنة الدراسية الحالية بمقاييس سيُتّفق بشأنها تضمن الإنصاف بين الجميع بمنشور جديد يصدر لاحقا وأكدت وزارة التربية، في بلاغ، حرصها الشديد على مواصلة نهج حل المشكلات وفض النزاعات بين مختلف منظوريها دون تفرقة أو حيف، وذلك إثر استقبالها في جلسة إصغاء لعدد ممن كلفوا بإدارة المدارس الابتدائية استنادا إلى تناظر على سد الشغورات تم في ظروف استثنائية […]

today7 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%