الصحة

انعقاد اجتماع الدورة العادية الـ59 لمجلس وزراء الصحة العرب في جنيف

today22 مايو 2023 6

Background
share close

عُقد اجتماع الدورة العادية الـ59 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة الجزائر في جنيف الأحد، وذلك قبيل بدء الدورة الـ76 لجمعية الصحة العالمية.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المهمة، لا سيما الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتنسيق العربي للإغاثة والمستجدات الإنسانية الصحية، والاحتياجات الصحية للأمهات والأطفال والمراهقات في العالم العربي، حسب ما أفادت تقارير عربية.

كما ذكر الموقع الإلكتروني لجامعة الدول العربية أن الاجتماع شهد حفل إطلاق الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة، حيث أشارت د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية لجامعة الدول العربية إلى أن هذه الاستراتيجية تعد مرجعا للدول العربية لتطوير ميزانيات صحية أكثر استجابة ومرونة لاحتياجات سكانها.

 

 

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

حجز مبالغ مالية ضخمة من عائدات تعاطي أنشطة الرّهان الرّياضي

تَمكَّنت الفرقة المركزيّة الثّانية للبَحْث في الجرائم الماليّة المُتشعّبة للحَرَس الوطَنِي بإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة وبعد إجرائِها لتَدقيق مالي مُعَمَّق بالإستعانة بتحرِّي مالي مُوَازي مُجْرَى من طَرَف اللّجْنة التّونسيّة للتّحاليل الماليّة بالبنك المركزي التُّونسي من حجز مبالغ ماليّة بحسابات بنكيّة قُدّرت بحوالي 620 ألف دينار عملة تونسيّة بإعتبارها عائدات تعاطي أنشطة الرّهان الرّياضي والقُمار الإلكترُوني على غير الصّيَغ القانُونيّة وأموال مَعرُوضَة للرّهَان وذلك إثر تعهُّدها بالبحث في قضيّة عدليّة مؤسَّسة […]

today22 مايو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%