عالمية

‘باربي’ تطرح أوّل دمية مُصابة بمتلازمة داون

today26 أبريل 2023 1

Background
share close

طرحت شركة “ماتيل” الأميركية لصناعة الألعاب نموذجاً جديداً من دمية باربي يحمل سمات الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، بالشراكة مع جمعية أميركية تُعنى بهذا الاضطراب الجيني.

وقالت مديرة ماركة باربي ليزا ماكنايت في بيان إنّ “هدفنا هو أن تمثّل الدمية مختلف الأولاد وأن يرى هؤلاء أنفسهم فيها، بالإضافة إلى تشجيعهم على اللّعب بدمى لا تشبههم”. وهذا النموذج الجديد من دمية باربي الذي جرى ابتكاره بالتعاون مع الجمعية الوطنية لمتلازمة داون التي تُعنى بمَن يعانون هذا الاضطراب الجيني، مُتاح عبر الإنترنت وسيُطرح للبيع في المتاجر هذا الصيف.

والدمية الجديدة أصغر حجماً من تلك التقليدية، فيما يبدو الجزء العلوي من جسمها أطول من بقية الأجزاء، ولها أذنان صغيرتان وأنف مسطح وعينان لوزيتان، وهي خصائص معروفة لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة داون. ومتلازمة داون هي اضطراب جيني ينجم عن وجود نسخة ثالثة من الكروموسوم 21.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرة المرأة :”70% من الأمن الغذائي تؤمنه نساء…”

دعت وزيرة المراة و الأسرة و الطفولة وكبار السن امال بلحاج موسى خلال اشرافها اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023 على افتتاح ندوة بعنوان " مقياس" من تنظيم فيديراليةمؤسسات المواطنة ( كوناكت ) والمنظمة الدولية للتنمية. إلى ارساء بنك استثماري خاص بالنساء رائدات الأعمال. وأشارت بلحاج موسى ان نسبة النساء صاحبات الأعمال بلغ 10 ٪ وان 70% من الأمن الغذائي تؤمنه نسوة و80% من الحرفيات في الصناعات التقليدية من النساء وأشارت […]

today26 أبريل 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%