أخبار-جهوية

بمناسبة عيد المرأة.. قيس سعيد يزور حرفيات في صناعة الطين بمنطقة حي هلال بالعاصمة

today13 أغسطس 2022 5

Background
share close

تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم السبت  13 أوت 2022، الى منطقة حي هلال بتونس العاصمة حيث زار القرية الحرفية بالمنطقة والتي تم إعادة تهيئتها وفاء للعهد الذي اتخذه قيس سعيد في السنة الفارطة قائلا :” أنا لا أبيع الوهم وقد وفيت بوعدي ” وفق بلاغ وفيديو صادران عن رئاسة الجمهورية.

وشدد رئيس الجمهورية على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة وعلى ضرورة الإحاطة بالمرأة والأسرة لا في النصوص ولكنعلى ارض  الواقع .

وأثار سعيد إمكانية إنشاء شركات أهلية يكون العمل الذي يقوم به المواطنون مصدرا للثروة.،كما توقّف عند عديد الاخلالات في مستويات التهيئة العمرانية والبنية التحتية إلى جانب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية منذ وقت طويل وتفاقمت في السنوات الأخيرة.

وفي ختام هذه الزيارة، حمل رئيس الجمهورية معه إلى قصر قرطاج أفراد عائلة تقطن بغرفة على وجه الفضل ولا عائل لها سوى الأم التي ليس لها موطن شغل قار، وفق ماذكرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

التغير المناخي في صورة.. نهر بلا مياه في أوروبا

ضرب الجفاف قلب أوروبا، متسببا في انخفاض مستويات أنهار كبرى مثل نهر الراين الشهير إلى مستويات قياسية، لكن الجريان توقف بشكل شبه تام في نهر لوار الذي يمر في الأراضي الفرنسية حصرا، في أحدث مشهد يذكّر بخطورة أزمة التغير المناخي. وينبع نهر لوار من جبال إقليم الأرديش جنوب شرقي فرنسا ويمتد مساره حتى يصب في المحيط الأطلسي. ويقول موقع "thelocal"، الذي يروي أخبار فرنسا باللغة الإنجليزية، إن الجفاف يشتد في فرنسا، وهو ما […]

today13 أغسطس 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%