Non classé

بودربالة يؤكّد لسفير فلسطين “موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية”

today22 مايو 2023 6

Background
share close
استقبل  ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الإثنين 22 ماي 2023 بقصر باردو  هائل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس، الذي تقدّم له بتهانيه بمناسبة انطلاق أشغال البرلمان وانتخابه رئيسا له، وأبلغه تهاني الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتّوح.
وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب عمق العلاقات التونسية الفلسطينية والحرص المشترك على مواصلة تعزيزها، بحكم الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.
وأكّد موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ومساندتها الدائمة للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه في تقرير المصير والاستقلال والكرامة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما أشار الى متابعة تونس المتواصلة لتطوّرات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا في هذا الصدد إلى العمليات الاستيطانية الاخيرة، واقتحامات باحات المسجد الأقصى، وما رافقها من أعمال استفزازية تمس من مشاعر المصلّين وعموم الشعب الفلسطيني. وشدّد في هذا الإطار على مساندة كل التونسيين للأشقّاء الفلسطينيين مبيّنا ان فلسطين تبقى جزء من تفكيرنا ووجودنا وحاضرنا ومستقبلنا، وأن السلام لا يمكن أن يعم إلا باستعادة الحق الفلسطيني الذي لا يمكن أن يسقط بالتقادم، وكذلك وفق رؤية عربية ودولية مشتركة تأخذ في الاعتبار مختلف التطوّرات المتلاحقة على الساحة العربية والدولية.
وأعرب السيد هائل الفاهوم من جهته عن تقدير فلسطين لمواقف تونس الثابتة ودعمها المطلق لحق الشعب الفلسطيني ولنضاله من أجل استرجاع حقوقه المشروعة.
وأشار من جهة أخرى الى متابعة فلسطين للتطوّرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في تونس، مؤكّدا في هذا الاطار أن استقرار تونس ونجاحها في مواجهة مختلف التحديات والصعوبات، هو نجاح للقضية الفلسطينية ولكل الشعوب العربية بالنظر الى المكانة الرفيعة التي تحظى بها تونس في محيطها الإقليمي والدولي ولما تتسم به مواقفها من رصانة ومناصرة لقضايا الحق والعدل.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

الدكتورة راضية الدبغي :تونس الأولى عربيا في عدد المدخنين

قالت  كاهية مدير الصحة الاساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان الدكتورة راضية الدبغي أن تونس تحتلّ المرتبة الأولى على الصعيد العربي في عدد المدخين  مضيفة ان المواطن التونسي ينفق معدل 70 دينارا شهريا على التدخين   في المقابل ينفق ما يقارب 53 دينارا على التعليم . و اعتبرت الدبغي خلال حضورها  اليوم الاثنين في برنامج "santé 5.5" على موجات الحيام اف ام ان  التدخين يضر بصحة العائلة التونسية و نفقاته  ترهق كاهلها […]

today22 مايو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%